شريط الأخبار

تحذيرات من نوايا الاحتلال المبيتة لاستهداف الشخصيات الدينية المقدسية

08:25 - 03 آب / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم - القدس

حذرت عضو المجلس التشريعي جهاد أبو زنيد، اليوم، من نوايا الاحتلال الإسرائيلي استهداف الشخصيات الدينية والإسلامية في المدينة المقدسة، منذرة في الوقت ذاته 'من مخطط الاحتلال بمنع رفع الآذان في مساجد المدينة، ودعوات جماعات يهودية إغلاق المسجد الأقصى المبارك في وجه المصلين'.

 

وقالت النائب أبو زنيد في بيان أصدره مكتبها في مدينة القدس، أن استهداف الشخصيات الدينية المقدسية يثبت سياسة التخبط لدى حكومة الاحتلال، وتؤكد بشكل واضح 'تعنت الاحتلال وضربه عرض الحائط كافة النداءات والمطالبات الدولية الداعية لوقف ممارساته وسياساته بحق شعبنا'.

 

كما استنكرت قرار الاحتلال منع الشيخ عكرمة صبري من دخول الحرم القدسي الشريف، مؤكدة رفض المقدسيين لهذا القرار، ومشددة على ضرورة تكاتف الجميع لإفشال مخططات الاحتلال الرامية لإبعاد الشخصيات المقدسية عن المدينة، لتنفيذ سياساته التعسفية والممنهجة ضد أبناء شعبنا'.

 

وقالت أبو زنيد: 'ان قرارات الاحتلال وممارساته لن تمنعنا من مواصلة الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، ولنؤكد للعالم أجمع أن شعبنا صاحب حق ولن يتنازل عنه'.

 

وطالبت المجتمع الدولي التدخل الفوري والعاجل لوقف السياسة العنصرية التي يتبعها الاحتلال ضد أبناء شعبنا، داعية المؤسسات الحقوقية والإنسانية لتوثيق كافة انتهاكات الاحتلال للمواثيق الدولية في مدينة القدس الشريف.

انشر عبر