شريط الأخبار

مدربو ونجوم الزمالك القدامى يتَكتّلون للإطاحة بحسام حسن

05:12 - 03 تموز / ديسمبر 2009

 

القاهرة/ عقد قدامى نجوم ومدربي الزمالك اجتماعاً مساء الأربعاء 3-12-2009، بمنزل المدرب السابق للفريق محمود سعد، لاتخاذ قرار تصعيدي ضد تعيين حسام حسن مديراً فنياً وطارق سليمان مدرباً للزمالك.

 

وكشف أحمد الخضري الناقد الرياضي ورئيس تحرير مجلة "زملكاوي" لـ"العربية.نت" أن الاجتماع ضم حلمي طولان وأبو رجيلة وأحمد مصطفى وطارق يحيى، إضافة إلى محمود الخواجة الذي بكى من شدة تأثره بالقرار الذي اعتبره تجاهلاً لمدربي الزمالك القدامى.

 

وأكد الخضري "أن لديه معلومات أكيدة بأن تكتل نجوم ومدربي الزمالك القدامى لن يتركوا حسام حسن يهنأ بمنصبه الجديد، لافتاً إلى أن المحك الرئيسي لحسام حسن في المرحلة القادمة يعتمد على تحقيق نتائج مرضية وفوز أكيد في مباريات الزمالك القادمة مع حرس الحدود، وان حدثت خسارة فستكون حربا شرسة ضد الزمالك".

 

من جانبه أكد المدير الفني الأسبق لكرة القدم بنادي الزمالك بالنادي أحمد رفعت "أن استقالته من عضوية لجنة الكرة بالنادي ليست احتجاجاً علي اختيار حسام حسن مديراً فنياً للنادي ولكن احتجاجاً على اختيار طارق سليمان مدرباً عاماً للفريق".

 

وكان مجلس إدارة الزمالك تعاقد مع حسام حسن بعقد لمدة 6 أشهر مقابل 450 ألف جنيه قابلة للتجديد بموافقة الطرفين.

 

وقال أحمد رفعت لـ"العربية.نت" "إن لجنة الكرة بنادي الزمالك قدمت اعتذاراً رسمياً احتجاجا على تجاهل مجلس إدارة النادي برئاسة ممدوح عباس لرأي أعضاء اللجنة في اختيار مدير فني للفريق الأول والمدرب العام بعد قرار المجلس بإقالة المدير الفني الفرنسي هنري ميشيل".

 

وتعد هذه الاستقالة أول رد فعل مباشر لقرار مجلس إدارة النادي بتعيين حسام حسن المدير الفني الجديد ومساعده طارق سليمان الذي تم تعيينه مدربا عاما وهو ليس من أبناء نادي الزمالك كما يقول أحمد رفعت. وأضاف "أعلنت استقالتي تعبيراً عن رفضي لشيئن: أولهما تجاهل رأي أعضاء لجنة الكرة وبالتالي عدم وجود دور لها، وثانيهما اختيار مدربين من غير أبناء النادي".

 

وقال رفعت "إن لجنة الكرة رشحت محمد حلمي نجم الزمالك السابق لخلافة هنري ميشيل ولكن مجلس الإدارة تجاهل وجهة نظر لجنة الكرة. وحتي لا يقول أحد اننا لم نأخذ رأيه فإنني أعلن أنني اتصلت بكل من: جمال عبدالحميد وأحمد عبدالحليم، وكذلك اتصلت بحمادة إمام الموجود حاليا في دولة الإمارات واتفقنا بالاجماع علي اختيار محمد حلمي والتعاقد معه، ولكنني فوجئت بقرار مختلف تماما ومعني ذلك أن المجلس لا يحتاج للجنة الكرة وبالتالي فلا داعي لوجودها من الأساس".

 

وأكد أحمد رفعت "للأسف الشديد أن مجلس ادارة النادي لا يأخذ بتوصياتنا ولهذا فلا داعي لوجود هذه اللجنة، واعتذرنا جميعا عن إدارتها وتم اختيار 3 بشكل مؤقت لإدارة عمل اللجنة وهم حمادة وحازم امام وابراهيم يوسف".

 

من جهته، قال أحمد الخضري "لا أرى أي سبب لاعتراض نجوم الزمالك القدامى على حسام حسن أو طارق سليمان؛ فحسام حسن يمتلك روح الإرادة والعزيمة لتحقيق أفضل النتائج للنادي وهو ابن المرحلة التي يمر بها الزمالك".

 

وأضاف الخضري "الزمالك به نجوم ومحترفون على أعلى مستوى عال، ولديه كافة الإمكانيات لتحقيق المكاسب، ولا ينقصه سوى مدرب يمتلك روحا وعزيمة على تحقيق الفوز، وهو القادر على ذلك في هذه المرحلة".

 

ولفت الخضري "لقد تأخر اختيار حسام حسن كثيرا واعتراض نجوم الزمالك القدامى ليس في محله".

 

انشر عبر