شريط الأخبار

نادي الأسير يحمّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير مسودة

02:13 - 03 حزيران / ديسمبر 2009

نادي الأسير يحمّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير مسودة

فلسطين اليوم- رام الله

حمل رئيس نادي الأسير قدورة فارس، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن حياة الأسير المصاب وسيم مسودة الذي اعتقل بعد إطلاق النار عليه من قبل مجموعة من المستوطنين بالخليل، وقيام احدهم بدهسه بطريقة وحشية.

 

وطالب فارس، باعتقال المستوطنين الجناة، ودعا مؤسسات حقوق الإنسان، والمؤسسات الدولية، بفتح تحقيق لهذا المشهد الذي وصفه بالإجرامي، وأن يقف المجتمع الدولي عند مسؤولياته اتجاه أسرى شعبنا الفلسطيني.

 

واستنكر، قيام سلطات الاحتلال بمنع محامي نادي الأسير شيرين ناصر، من زيارة الأسير والاطمئنان على وضعه الصحي، مطالباً اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل بشكل عاجل لمعرفة الوضع الصحي للأسير مسودة، القابع في مستشفى "هداسا" بحالة حرجة.

 

واعتبر، أن قرار الاحتلال بمنع ذوي الأسير، ومحاميه من زيارته، يدلل على نية الاحتلال السيئة في التعامل مع الأسرى الجرحى، والتي كان من بينها، حالة الأسير عبيدة ماهر عبد المعطي القدسي، الذي اعتقل بتاريخ 26/8/2009م، ومنع جميع المحامين، وذوويه من زيارته، حتى استشهد بتاريخ 13/9/2009م، دون أن يعرف حقيقة الوضع الذي عاشه، خلال شهر من وجوده داخل مستشفى هداسا.

 

يُذكر أن الأسير مسودة يبلغ من العمر (22) عاماً، وهو طالب جامعي كان يدرس في الجامعة الأردنية، وتم منعه من العودة لإكمال دراسته من قبل "المخابرات" الإسرائيلية، واعتقل إدارياً عام 2007م لمدة خمسة شهور.

انشر عبر