شريط الأخبار

لتطوير الإعلام المرتبط بالمقاومة..مسابقة ضمن مهرجان"حديث المقاومة" لاختيار أفضل فلم وثائقي

01:11 - 03 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

في سبيل تعزيز الإنتاج الإعلامي المرتبط بالمقاومة وتكريم منتجي الافلام الوثائقية في هذا المجال وتطوير الإبداع بين الفنانين أصحاب العلاقة, أعلنت قناة الكوثر الفضائية بمشاركة قناة المنار الفضائية واتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية عن إقامتها الدورة الثانية لمهرجان "حديث المقاومة " تحت شعار الأفلام الوثائقية حول المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني".

وأوضحت منى زقوت منسقة المهرجان في غزة، أن المهرجان الذي حمل عنوان حديث المقاومة ضد الاحتلال يهدف لتطوير الإعلام المرتبط بالمقاومة بالدرجة الأولى, حيث من المتوقع أن يقام الحفل الختامي بعد انتهاء لجنة التحكيم في ذكرى العدوان على غزة في شهر "كانون الثاني "2010.

وقالت زقوت:"إن آخر مدة لتسليم الأعمال المشاركة في المهرجان الدولي الثاني هو

31-12-2009، وأن فئات الأعمال التي يسمح لها بالمشاركة مقسمة لأربعة أنواع هي  الأفلام الوثائقية القصيرة, والأفلام الوثائقية الطويلة, والكليبات والفواصل, وأفلام الهواة الوثائقية".

شروط المشاركة

وعن الشروط الواجب توفرها للمشاركة في المهرجان، أشارت زقوت إلى أنه لا يحق للأعمال التي شاركت في المهرجان الأول المشاركة في الثاني، فيما يسمح للأعمال المنتجة بعد عام 2000م المشاركة في المهرجان الثاني.

وأضافت، "لا مانع من تقديم أكثر من عمل للمشارك الواحد, مشددةً على ضرورة الالتزام بموضوع دورة المهرجان التي هي "المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني".

وحددت زقوت مشاركة الأعمال في المهرجان بنسخة واحدة من (d.v.d ) أو (d.v.cam), مؤكدةً على أنه سيتم حذف جميع الأفلام المرسلة إذا كانت غير متوافقة مع عنوان المهرجان.

الجوائز المقدمة

وفيما يتعلق بالجوائز المقدمة للفائزين، أوضحت منسقة المهرجان، أنه سيتم توزيع جوائز المهرجان على النحو التالي:

أ. فئة الأفلام الوثائقية القصيرة: أفضل تحقيق, أفضل إخراج, أفضل تصوير, أفضل فلم

ب. فئة الأفلام الوثائقية الطويلة: أفضل تحقيق, أفضل إخراج, أفضل تصوير, أفضل فلم

ج. فئة الأفلام الوثائقية للهواة: أفضل عمل حول موضوع المهرجان.

د. فئة الكليبات: تعطى ثلاث جوائز للكليبات التي تنال الرتب الثلاثة الأولى.

 

ونوهت زقوت إلى أن المهرجان سيقدم جوائز خاصة لأفضل عمل حول العدوان على غزة، كما سيتم تكريم أفضل قناة تلفزيونية داعمة للمقاومة ضد الاحتلال الصهيوني, بالإضافة إلى تكريم أفضل برنامج للرسوم المحركة حول المقاومة.

طرق المشاركة

ودعت زقوت، الشركات والمؤسسات والإعلاميين الراغبين في المشاركة بالتوجه إلى مقر المنسق للمهرجان الكائن في برج شوا وحصري الطابق الرابع تلفون رقم: 2861757

أو الاتصال على جوال رقم : 0599429810, أو مراسلتنا على الايميل التالي :[email protected]

انشر عبر