شريط الأخبار

قتلى وجرحى إيرانيون في انفجار حافلة جنوب دمشق

12:06 - 03 كانون أول / ديسمبر 2009


قتلى وجرحى إيرانيون في انفجار حافلة جنوب دمشق

فلسطين اليوم- وكالات

أفادت مصادر إخبارية بسقوط عشرات القتلى والجرحى اليوم الخميس جراء انفجار استهدف حافلة تقل زواراً إيرانيين في حي السيدة زينب في دمشق.

ووقع الانفجار قرب مستشفى الخميني على بعد 500 متر من ضريح السيدة زينب جنوب دمشق في الحافلة التي كانت تقل ما بين 40 إلى 50 شخصا، وأن المنطقة مغلقة الآن.

وقالت قناة (برس تي في) الايرانية إن 12 شخصا لقوا حتفهم في الحادث، فيما قالت قناة "الجزيرة" وشهود عيان إن ما لا يقل عن ستة أشخاص لقوا حتفهم جراء الانفجار.

وعلى الفور سارعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان الانفجار الذي ضربت القوى الأمنية حوله طوقاً مانعة أحداً من الاقتراب منه. وحتى الساعة لم تعلن أية معلومات رسمية حول طبيعة الانفجار أو أضراره.

وقال شهود عيان إن الانفجار وقع في مؤخرة الحافلة التي كانت متوقفة في إحدى محطات الوقود ما أدى إلى مقتل عدد من عمال المحطة". وحتى الساعة لم تتبين أسباب الانفجار ولم يُعرف إن كانت وراءه دوافع إرهابية أو غيره.

وفور الانفجار ألغى سعيد جليلي مسئول الملف النووي الايراني، الذي يزور دمشق حالياً، مؤتمراً صحفياً كان مقرراً وتوجه إلى منطقة الانفجار.

وتعد منطقة السيدة زينب مزارًا شيعيًا يقصده أغلب الإيرانيين، كما يقطنه اللاجئين العراقيين الذين فروا إلى دمشق إبان حكم الرئيس العراقي صدام حسين .

وشهدت المنطقة في بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها مدير مكتب التيار الصدري في دمشق الشيخ رائد الكاظمي .

وكان الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي في إيران الدكتور سعيد جليلي وصل إلى العاصمة السورية في زيارة يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين السوريين في مقدمتهم الرئيس بشار الأسد.

وذكر مصدر سوري أن جليلي سيبحث خلال زيارته مع الرئيس الأسد وكبار المسؤولين السوريين القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.

انشر عبر