شريط الأخبار

تجمع الحق: القضاء الإسرائيلي متواطئ مع المستوطنين ضد سكان القدس

09:33 - 03 آب / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

دان التجمع للحق الفلسطيني رفض المحكمة الإسرائيلية العليا الالتماس التي تقدمت به عائلة المواطنة المقدسية رفقة الكرد لإخلاء المستوطنين من منزلها الكائن بحي الشيخ جراح ، والتي تم الاستيلاء عليه عنوة.

وقال التجمع في بيان له وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، إن هذه الخطوة من قبل المحكمة الإسرائيلية تؤكد تواطؤ القضاء الإسرائيلي مع المستوطنين، خاصة وأن هذا المنزل قد صر بحقه قرار هدم وإزالة من قبل بلدية مدينة القدس المحتلة، فكيف تحكم المحكمة العليا بتثبيت وجود المستوطنين بالمنزل، وأن تصدر من هذا الحكم خلال ساعات من عرض القضية عليها.

وطالب التجمع المؤسسات الحقوقية الدولية، والمندوب السامي لحقوق الإنسان، وجميع الأحرار في العالم، إلى وقف هذه الانتهاكات بحق ممتلكات المواطنين في مدينة القدس المحتلة، بما يتماشي مع المواثيق والأعراف الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

كما طالب جميع المسلمين  بنصرة مدينة القدس المحتلة، والدفاع عن حياضها، ودعم صمود مواطنيها لوقوف في وجه الهجمة الصهيونية الشرسة بحقها.

من الجدير بالذكر أن مجموعة من المستوطنين استولت، على منزل الحاجة رفقة الكرد في الأول من كانون الأول/ ديسمبر الحالي، حيث أقدم المستوطنون بمساعدة الجيش والشرطة على الاستيلاء عليه بعد إخراج قاطنيه منه.

انشر عبر