شريط الأخبار

حسام زكي: مصر لم ترفع يدها عن المصالحة الفلسطينية وعلاقاتنا بالجزائر لم تنقطع

08:59 - 03 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: وكالات

نفى مصدر مصري مسؤول أن تكون القاهرة قد رفعت يدها عن مسألة المصالحة الوطنية الفلسطينية، وأكد أن التواصل على المستويات الرسمية بين القاهرة والجزائر لم ينقطع طيلة هذه الفترة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي في تصريحات خاصة لـ قدس برس أن القاهرة لازالت مستمرة في جهودها من أجل تحقيق المصالحة الوطنية، وقال: "القاهرة لم ترفع يدها عن ملف المصالحة الفلسطينية، وعندما تتخذ مثل هذا الموقف فستعلنه للجميع، لكن في هذه اللحظة لا توجد ترتيبات جديدة في هذا الملف".

وحول علاقات مصر بالجزائر، قال زكي: "علاقاتنا بالجزائر قائمة وهي مستمرة عبر القنوات الرسمية، وأعني بذلك التواصل الديبلوماسي عبر سفارتي البلدين الذي لم ينقطع".

وتعليقا على المعلومات التي كانت "قدس برس" قد نقلتها عن تلقي السفير الجزائري في القاهرة عبد القادر حجار تعليمات بعدم التحرك إلا بعد 3 ساعات من إعلام الجهات الأمنية المصرية، قال زكي: "ليست لدي معلومات بهذا الخصوص، لكن الأمور التي تخص تأمين السفير الجزائري في القاهرة هي مسؤولية مصر، ونحن لا نريد له أن يتعرض لأي خطر، والسلطات المصرية تتعامل مع هذا الموضوع بشكل مسؤول"، على حد تعبيره.

انشر عبر