شريط الأخبار

شرطة قلقيلية تلقي القبض على متهم بالشعوذة

05:50 - 02 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: قلقيلية

تمكنت إدارة المباحث العامة في شرطة محافظة قلقيلية من إلقاء القبض على شخص متهم بالشعوذة و يقوم بعمليات نصب واحتيال على المواطنين بواسطة عمله هذا.

وقال المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية انه وبناءا على معلومات وردة إلى المباحث العامة مفادها أن هناك شخص يقوم بالنصب و الاحتيال على المواطنين وخصوصا الفتيات من خلال العمل بالشعوذة و يقوم بأخذ مبالغ مالية و ذهب و غيرها من الأشياء الثمينة مقابل عمله هذا.

تم استصدار مذكرة تفتيش من رئيس النيابة و تحريك قوة من الشرطة إلى المكان المشتبه حيث تم العثور على أدوات تستخدم في أعمال الشعوذة كما تم ضبط ملابس و صور و أوراق ثبوتية لأشخاص كانوا قد حضروا إلى هذا المكان كما تم ضبط كتب و منشورات مخصصة تستخدم في عمل الشعوذة.

و بعد التحقيق مع الشخص المشتبه فيه فقد تبين انه يمارس هذا العمل و يقوم بعمل الشعوذة منذ أكثر من أربع سنوات.

وقال الرائد حسام الخطيب مدير إدارة المباحث العامة في شرطة قلقيلية إن جهاز الشرطة يعمل على الحد من هذه الظاهرة التي تشكل خطرا كبيرا على النسيج الاجتماعي و خصوصا ما بين الأزواج بسبب حيازتهم صورا و أوراق ثبوتية لكل شخص كان يلجئ لهؤلاء الدجالين والمشعوذين وكانوا يستخدموها كأثر للشخص المستهدف وتسبب بخلافات عائلية.  

وبدوره ناشد الرائد حقوقي موسى يدك نائب مدير شرطة المحافظة المواطنين إلى التعاون مع جهاز الشرطة و اخذ الحيطة و الحذر من هؤلاء الأشخاص الدجالين والمشعوذين الذين يستخدمون الدين الإسلامي في عملهم هذا و الذي هو محرم قطعيا وعدم التعامل معهم تحت أي ظرف من الظروف كما ناشدهم إلى الاتصال على جهاز الشرطة و الإبلاغ عن أي معلومة يتم معرفتها تكون الهدف منها إنقاذ حياة المواطن و الحفاظ على حياته و التماسك الاجتماعي للمواطنين.

وطالب المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية وسائل الأعلام جميعها تناول هذه القضية وتوضيح مخاطرها على المجتمع والاسره وناشد وزارة الأوقاف حث أئمة المساجد بضرورة تناول ظاهرة الشعوذة والتعاطي معها على أنّها خطر على مجتمعنا، ولا بدّ من طرحها بين الحين والآخر في المساجد.

وتوجه إلى السحرة والمشعوذين أن يتّقوا الله في مجتمعنا، وأن يعلنوا التوبة النصوح ويقلعوا عن ممارسة الدجل والادعاء بعلم الغيب وعدم نشر الفساد في الأرض.

وأكد المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية انه سيتم تحويل المتهم إلى القضاء ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

انشر عبر