شريط الأخبار

طبيب أبو تريكة يؤكد أن مشاركته في أمم إفريقيا ستنهي مسيرته الرياضية

05:27 - 02 تشرين أول / ديسمبر 2009

 

القاهرة/ حذر الجهاز الطبي المعالج النجم محمد أبو تريكة في ألمانيا اللاعب من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية المقبلة لخطورة ذلك على مسيرته الرياضية.

 

وتضاءلت فرص مشاركة محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي في كأس الأمم الإفريقية المقبلة في أنجولا 2010 بعدما تبين حاجة اللاعب إلى الراحة لمدة تصل إلى شهرين ونصف شهر.

 

وقال مصدر مقرب من اللاعب في تصريحات خاصة لـFilGoal.com يوم الأربعاء إن الخبير الألماني أندريس إيمهوف المعالج لأبو تريكة في ألمانيا شدد على حاجة اللاعب إلى الراحة وإن إصراره على العودة إلى الملاعب مبكرا سيتسبب في اعتزاله.

 

ويعاني أبو تريكة من حالة نفسية سيئة بسبب إصراره على المشاركة في البطولة الإفريقية لتعويض الجماهير عن الخروج من مونديال 2010.

 

ويعود اللاعب إلى مصر يوم الجمعة المقبل بعد خضوعه لفحوصات طبية متكاملة ومن المنتظر أن يخضع للعلاج خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح المصدر أن الكشف الطبي والفحوصات التي خضع لها تريكة في ألمانيا أثبتت أن اللاعب ليس في حالة بدنية لائقة بنسبة 100 % منذ مباراة الأهلي والمنصورة في الدوري الممتاز.

 

وأكد الخبير الألماني حاجة أبو تريكة لوضع قدمه في جبيرة طبية والراحة التامة لمدة شهرين ثم الخضوع لبرنامج تأهيلي لمدة أسبوعين إضافيين على الأقل.

 

وعانى نجم المنتخب الوطني من شرخ إجهادي في القدم مما كان يستدعي الراحة لمدة شهرين بحسب الجهاز الطبي للنادي الأهلي.

 

ولكن أبو تريكة عاد بعدها ليؤكد قدرته على العودة خلال شهر ونصف واللحاق ببطولة كأس الأمم الإفريقية بسبب رغبته في المشاركة فيها.

 

وأبلغ الدكتور إيهاب علي طبيب النادي الأهلي الجهاز الفني للشياطين الحمر بقيادة حسام البدري بالتطورات الجديدة في حالة أبو تريكة.

 

ووجه إيهاب علي النصح إلى أبو تريكة مطالبا إياه بالانصياع لتعليمات إيمهوف نظرا لخطورة المجازفة باللعب قبل اكتمال شفائه.

 

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية في أنجولا يوم 10 يناير وتمتد حتى الـ31 من الشهر ذاته.

 

بورتسموث يطلب التوأمة مع الأهلي .. وأبوتريكة في كأس العالم للأندية

 

تلقى محمد أبوتريكة دعوة رسمية من نادي أهلي دبي الذي ينافس في بطولة كأس العالم للأندية لحضور افتتاح بطولة كأس العالم للأندية المقرر له الـ 9 من ديسمبر كضيف شرف.

وحول محرم الراغب مدير عام النادي الأهلي الدعوة الرسمية التي وجهها الشقيق الإماراتي إلى الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدرى للبت فيها  في ظل إصابة أبوتريكة بشرخ في وجه القدم وخضوعه لبرنامج علاجي يمتد لشهرين.

 

وكان أهلي دبي قد تقدم بعرض رسمي لأبوتريكة في أكثر من مرة للحصول على خدماته على سبيل الإعارة أو البيع النهائي ولكن اللاعب تمسك بالبقاء في الأهلي وأعتذر لمسئولي النادي الإماراتي.

 

من جهة أخرى، طلب رجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم مالك نادي بورتسموث الإنجليزي زيارة مقر النادي الأهلي بالجزيرة بهدف توطيد العلاقات بين النادي الإنجليزي والنادي الأهلي وإبرام اتفاقية للتعاون.

 

وقام وكيل أعمال الثرى الإماراتي بالاتصال بمحرم الراغب مدير عام النادي الأهلي والتنسيق معه حول الزيارة المنتظرة وتم الاستقرار على زيارة الفهيم للقلعة الحمراء الجمعة المقبل على أن يكون في انتظاره جميع أعضاء مجلس إدارة الأهلي برئاسة  الكابتن حسن حمدي.

 

انشر عبر