خبر إدارة السجون تتجاهل توصية قاضى إسرائيلي بإعادة قناة الجزيرة للأسرى

الساعة 08:45 ص|02 ديسمبر 2009

إدارة السجون تتجاهل توصية قاضى إسرائيلي بإعادة قناة الجزيرة للأسرى

فلسطين اليوم- غزة

أكد الأسير توفيق أبو نعيم من سجن هداريم لمركز الأسرى للدراسات اليوم الأربعاء، أنه نجح باستخلاص توصية من أحد القضاة عبر رفع دعوى لإحدى المحاكم الإسرائيلية فى هشارون ضد مصلحة السجون لإعادة قناة الجزيرة ضمن القنوات الفضائية المسموح بها للأسرى.

وأوضح الأسير أبو نعيم، أن القاضي الإسرائيلي استغرب من دوام منع الجزيرة عن الأسرى، معتبراً أن ما تقدمه الجزيرة من برامج أقل تحريضاً مما تقدمه قنوات أخرى مسموح بها للأسرى فى السجون، وأن التحريض في وقت الحرب على غزة زال بزوال الحرب وأوصى عبر قرار المحكمة بإعادة الجزيرة والسماح بها .

من جانبه أكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون تتجاهل كل التوصيات والقرارات القضائية التى يكسبها الأسرى مثل استئناف الزيارات، والاتصال الهاتفي في حال المنع، ووضع الأسير في مكان قريب من سكناه وتجميع الأخوة في سجن واحد وقضايا التفتيش والمشتريات والنقل واجراء العمليات والتهوية وغيرها .

وأضاف أن إدارة السجون وبعد أسبوع من توصية القاضى بإعادة الجزيرة تتلكأ وتتهرب ولم يطرأ جديد على إعادتها.

وطالب حمدونة المؤسسات الاعلامية المشاهدة والمقروءة والمسموعة القيام بدورها فى هذا الجانب، حاثاً الجميع ببذل الجهد والتنسيق مع مؤسسات الاعلام والأصدقاء والمتضامنين والحقوقيين فى هذا الاتجاه.

وأبدى المركز استعداده الكامل للتعاون مع أي جهة لتوفير المعلومات الوافية عن حال الأسرى فى السجون، وعن عذابات الأسرى ومعاناتهم وأهليهم فى محاولة جادة لفضح انتهاكات دولة الاحتلال التى تمس بالمواثيق والاتفاقيات الدولية ومبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات، والقائمة على قوانين الطوارئ وكشف كذبة وادعاء " إسرائيل هي الدولة الديموقرطية الوحيدة فى المنطقة".