شريط الأخبار

ما هو السبب وراء التحليق المكثف لطائرات الاحتلال في سماء القطاع !

10:11 - 02 تشرين ثاني / ديسمبر 2009


فلسطين اليوم-خاص

عادت طائرات الاحتلال الاسرائيلية للتحليق مجددا وبكثافة في سماء قطاع غزة , مثيرة بذلك حفيظة المواطن الغزي وتخوفه مما هو قادم وسط استمرار التهديدات من قبل الاحتلال الإسرائيلي بشن عدوان جديد على القطاع ,..متسائلين عن سبب التحليق المكثف في ظل الهدوء القائم والحديث عن حدوث تقدم في صفقة شاليط . .

ولم تكتف طائرات الاحتلال في التحليق المكثف في المناطق الحدودية إنما قيامها أيضا بإلقاء منشورات تحذيرية على العديد من المناطق وخاصة في منطقة الإنفاق "تدعو المتواجدين بالقرب منها بالابتعاد عنها" .

تخوفات راودت المواطنين خلال حديثهم لـ"فلسطين اليوم" خشيتهم من أن الاحتلال يستعد لشئ ما قد يكون عدوان جديد أو مراقبة القطاع كافة في ظل الحديث عن وجود تقدم في صفقة شاليط وقيامها بإطلاق سراحه قبل دفع أي ثمن سياسي بعد فشل الخيار العسكري لإعادة الجندي شاليط .

قال أبو محمد ل"فلسطين اليوم" أن طائرات الاحتلال لا تخلو من سماء القطاع مما يذكرنا بما سبق الحرب الأخيرة على غزة ,مرجعا سبب التحليق لعودة التهديدات الإسرائيلية على القطاع ورصد العديد من مواقع المجاهدين استعدادا لقصفهم .

متسائلا عما يريده الاحتلال من الحرب من تحليقه المستمر على غزة كونه دمر كل شئ في غزة ..مطالبا الفصائل بأخد مزيدا من الحيطة والحذر خلال الأيام القادمة .

ومن جانبه وصفت وردة المدهون طالبة جامعية أن الاحتلال لم يترك سماء القطاع منذ أن احتلنا وشي طبيعي أن يحلق في السماء , مخمنا أن يكون سبب التحليق لبث الرعب والخوف في نفوس المواطنين المترقبين لحرب جديدة بعد قيامها ببث العديد من الإشاعات .

ومن جانبه قال هاني المصري كاتب ومحلل سياسي أن الاحتلال الاسرائيلي يحاول ان يكون أكثر حيطة خصوصا بعد فشلها في الحرب الأخيرة على غزة ,مشيرا إلى أن الاحتلال قد يكون يحضر لقصف مواقع محددة خلال الأيام القادمة تزامنا مع التهديدات التي يطلقها بين الفينة والأخرى.

وأشار المصري أي أن الاحتلال قد يكون يراقب ما يحدث على الأرض في ظل المساعي لإتمام صفقة شاليط  , مشيرا الي ان الاحتلال متخبط خلال هذة الأيام ويحاول أن يجد لنفسه عن طوق نجاة والضحية شعبنا.

انشر عبر