شريط الأخبار

اللحام: ثمن "شاليط" حسم ولم يبق سوى إجراءات فنية لإنجاز صفقة التبادل

10:08 - 02 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكد ناصر اللحام المتخصص في الشأن الإسرائيلي، أن ثمن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط حسم، موضحاً أنه لم يبق سوى إجراءات فنية لإنجاز صفقة التبادل.

ولفت اللحام في تصريحاتٍ لإذاعة صوت القدس صباح اليوم الأربعاء، إلى أن الماكنة الإعلامية تستطيع فعل كل شيء، مبيناً أن الحكومة إذا ما وافقت على الصفقة فسيجرى تهيئة الرأي العام لذلك.

ودافع اللحام عن حق وسائل الإعلام الفلسطينية في تتبع الأخبار التي تناقلها وسائل الإعلام العبرية في هذا الموضوع، قائلاً:" من حقنا متابعة قضايا الرأي العام"، موضحاً أن تقديرات وسائل الإعلام كانت بناء على ما تصريحات المستوى السياسي الرسمي داخل إسرائيل.

وأضاف :لم يبق لدينا تحليل، أنت فقط تغطي الخبر ".

وتعليقاً منه عن اعتبار الكثيرين أن تتابع الأخبار بشأن الصفقة يعد مساساً بمشاعر الأسرى وذويهم، بيّن اللحام أن الأسرى ليسوا أطفالاً خدج، وقال:" هؤلاء قادة خاضوا معارك وحروب و اختاروا الموت على الحياة، نعم الأهل يتأثرون لكننا نتحدث عن قادة صابرون و يعرفون أحابيل السياسة".

وشدد على أن الإعلام الفلسطيني لم يطالب الفصائل الآسرة للجندي "شاليط" بأيه أخبار، قائلاً:" احترمنا خصوصية هذا الموضوع ، لكن فيما يتعلق بمتابعة القصة هذا عملنا ... ".

انشر عبر