شريط الأخبار

أحد مستشاري عرفات: نتنياهو وليبرمان يرعيان تنظيماً سرياً لإرهاب عرب الداخل

09:46 - 02 آب / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : رام الله

اتهم بسام أبو شريف مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات، كلاً من "نتنياهو وليبرمان برعاية وحماية تنظيم إرهابي سري يضم مستوطنين متطرفين منخرطين في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، لتنفيذ خططا لإرهاب العرب في الأرض المحتلة العام 1948 وفي مدينة القدس ومحيط المستوطنات في الضفة الغربية".

وقال في تصريح صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه :"إن إحدى مجموعات هذا التنظيم التي تتقن اللغة العربية مكلفة باغتيال عدد من الفلسطينيين البارزين وفي مقدمتهم المسؤول عن ملف القدس في حركة "فتح" القيادي حاتم عبد القادر".

ووصف أبو شريف، "نتنياهو بالكاذب والمضلل للرأي العام داخل إسرائيل وفي الحركة اليهودية العالمية"، معتبراً أن "المستوطنات التي تبنى في القدس والضفة الغربية تسلم لمهاجرين جدد وليس بسبب الزيادة السكانية الطبيعية، والتي لا تتجاوز نسبتها عن 1%".

وأشار إلى أن "الدول الغربية التي تعتمد على الدول العربية في نفطها والخروج من أزمتها المالية تزود إسرائيل ببلايين الدولارات لبناء المزيد من المستوطنات وتهويد القدس، حيث أن أكثر من نصف المعونات الأميركية للعام 2009 صرفتها حكومة الاحتلال لبناء مستوطنات غير شرعية على الأرض الفلسطينية، بخاصة في القدس وأراضي الأغوار الفلسطينية".

وتابع قائلاً :"إن الولايات المتحدة تدعم بطريق غير مباشرة مصادرة الأرض الفلسطينية وبناء مستوطنات عليها ودعم مخطط نتنياهو لتهويد القدس وترحيل الفلسطينيين بالقوة من أراضيهم وبيوتهم، مما يستدعي موقفا عربياً واضحاً ووحدة وطنية فلسطينية".

 

انشر عبر