شريط الأخبار

العريش: انتهاء الاستعدادات لاستقبال حجاج القطاع اليوم

08:51 - 02 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قال سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بركات الفرا،إن السفارة والجانب المصري أنهيا كافة الاستعدادات لاستقبال حجاج قطاع غزة الذين يبدأون بالوصول إلى مطار العريش الدولي الساعة والسادسة والنصف صباح اليوم الأربعاء .

 

وأضاف الفرا، في تصريح له الليلة من العريش، 'إن السلطات المصرية مشكورة قدمت كل التسهيلات وقامت بكل ما هو مطلوب من أجل عودة حجاج قطاع غزة البالغ عددهم 4300 حاج بشكل سريع إلى منازلهم بالقطاع'، موضحا أن حجاج القطاع سيغادرون على متن 27 رحلة جوية على مدار تسعة أيام، وأن وفدا من كبار المسؤولين في السفارة سيكونوا في استقبال الحجاج وتسهيل مهمة دخولهم بالاشتراك مع السلطات المصرية، على رأسها محافظ شمال سيناء محمد شوشة .

 

وتابع أن السفارة وضعت خطة عمل بالتنسيق مع الجانب المصري لدخول حجاج غزة بسهولة ويسر، لافتا إلى وجود طاقم عمل من السفارة سيظل يعمل على مدار الساعة لاستقبال الحجاج في مطار العريش ونقلهم لمعبر رفح حيث تتواجد مجموعة أخرى لتسهيل إجراءات العبور لغزة.

 

وأشاد الفرا بمصر، رئيسا وحكومة وشعبا، على التسهيلات التي تقدمها للحجاج الفلسطينيين وما تقوم به من دعم للقضية الفلسطينية.

 

انشر عبر