شريط الأخبار

أبو مرزوق: ليس لدى "حماس" أي توجَّه لتأسيس نظام سياسي كامل في قطاع غزة

08:43 - 02 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : دمشق

أكد الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أن حركته ليس لديها أية خطط أو توجهات لتأسيس نظام سياسي كامل في غزة، نافياً سعيهم إلى الانفصال أو الاستقلال في القطاع بعيداً عن الأراضي الفلسطينية.

 وشدد أبو مرزوق في تصريحات صحفية على أن "حماس" ملتزمة بكل التوافقات التي جاءت في جلسات الحوار الفلسطيني، وأنها لا تطلب إلا مطابقة ما جرى التوافق عليه في جلسات الحوار مع ما جاء في الورقة المصرية، وأنها ترحب بإضافة أية بنود أخرى لحركة "فتح" في حال جرى التوافق عليها في جلسات الحوار، لافتاً في الوقت ذاته إلى حق مصر الكامل في رفض إضافة أية بنود جديدة لم تجر دراستها في جلسات الحوار.

 وأوضح أن "حماس" ترفض فكرة التوقيع على الورقة المصرية، ومن ثم الاحتجاج أو تقديم الملاحظات بعد ذلك كما فعلت حركة "فتح"، وأضاف:" نحن نريد اتفاقاً ينهي جميع الخلافات في الساحة الفلسطينية بدلاً من التوقيع ثم ندخل في مشكلات التنفيذ على أرض الواقع".

 وحول اللقاء الأخير مع الوزير عمر سليمان أفاد أبو مرزوق، أنه لم يناقش خيار التوقيع على الورقة المصرية أو الأزمة، وقال:" اتفقنا مع الوزير عمر سليمان على أن تجتمع الفصائل كلها للنظر في الورقة المصرية، وبعد التوافق عليها يكون التوقيع عليها بشكل جماعي، ومن ثم يكون الاحتفال بالمصالحة في حضور الدول العربية".

انشر عبر