شريط الأخبار

فتح معبر رفح اليوم للعالقين على الجانب المصري وغداً للحجاج

08:11 - 02 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكدت مصادر مطلعة أن السلطات المصرية تعتزم فتح معبر رفح اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء، للسماح لعشرات العالقين في أراضيها بالعودة إلى قطاع غزة، فيما ستبقي المعبر مفتوحاً نهار غد لتسهيل عودة آلاف الحجاج إلى القطاع.

وبيّنت المصادر ذاتها أن فتح المعبر أمام العالقين سيكون باتجاه واحد فقط أمام القادمين من مصر وهدفه تمكين المرضى والمتواجدين في الأراضي المصرية والراغبين بالعودة للقطاع من اجتياز المعبر.

وفيما يخص الحجاج، نوهت المصادر نفسها إلى أن الاستعدادات اتخذت لتسهيل عودتهم في كلا جانبي المعبر، بما في ذلك تجهيز حافلات لنقلهم من المطارات المصرية إلى المعبر، وتجهيز صالات انتظار خاصة بهم لضمان راحتهم.

وفي سياق ذي صلة، توقعت بعض المصادر أن تسمح السلطات المصرية بفتح المعبر أمام الطلبة والمرضى العالقين في قطاع غزة بعيد الانتهاء من عودة الحجاج.

وأشارت إلى أن السلطات المصرية ستعيد فتح المعبر في كلا الاتجاهين، وستسهل مغادرة مئات الطلبة والمرضى القطاع من خلال المعبر.

يذكر أن السلطات المصرية كانت قد أعادت فتح المعبر أمام المرضى والعالقين لمدة أربعة أيام متتالية أواسط الشهر الماضي، وقد سمح حينذاك للمئات بمغادرة القطاع، كما أعادت فتح المعبر لمدة يومين أمام القادمين قبيل عيد الأضحى بيومين.

انشر عبر