شريط الأخبار

تشويه مسجد أمريكي بعبارات مسيئة للإسلام

06:28 - 01 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: وكالات

تعرّض مسجد بولاية أوريجون الأمريكية للتشويه بِحَفْر عبارة مسيئة للإسلام على المسجد، في حادث يطالب مسلمو أمريكا بالتحقيق فيه باعتباره جريمة كراهية.

وحفَر المعتدون عبارة تمثل تجديفًا وسَبًّا في اسم الجلالة على صندوق البريد الخاص بمركز أبو بكر الصديق الإسلامي بمدينة يوجين بولاية أوريجون الأمريكية في شهر نوفمبر الماضي، في حادث تحقّق فيه الشرطة المحلية باعتباره جريمة تعصُّب.

وقال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" (أحد أبرز المنظمات الإسلامية الأمريكية) في بيان: إنه طالب السلطات المحلية بالتحقيق في الحادث باعتباره جريمة كراهية، بعد تزايُد هذه النوعية من الحوادث ضد المسلمين مؤخرًا في الولايات المتحدة.

حيث تعرّض مسجد مدينة ديربورن بولاية ميتشجان التي تضمّ أحد أكبر تجمعات العرب والمسلمين في أمريكا، للاستهداف أيضًا برسالة كراهية، عندما عثر رواد المسجد على طرد على باب المسجد تضمن نسخة من القرآن باللغة الإنجليزية تَمّ تشويهه برش مادة فضية عليه باستخدام "سبراي"، كم عُثر على ورقة مطوية في الطرد تحمل رسالة مكتوبًا عليها بخط كبير: "الإسلام مرض، والمهاجرون المسلمون هم الفيروس.. ينبغي طرد جميع المسلمين من أمريكا".

كما تعرّض مسجد بمدينة هيوستن بولاية تكساس في شهر أكتوبر للتخريب بكتابة عبارات مسيئة للإسلام على جدرانه، وفى ولاية كارولينا الشمالية تعرّض مسجد آخر بشكل متكرر للتخريب، كان آخرها في شهر نوفمبر المنقضي.

انشر عبر