شريط الأخبار

التجمع الإعلامي بخانيونس يطالب بالإفراج عن الجريح أحمد عصفور من سجون الاحتلال

12:47 - 01 تموز / ديسمبر 2009

التجمع الإعلامي بخانيونس يطالب بالإفراج عن الجريح أحمد عصفور من سجون الاحتلال

فلسطين اليوم- خانيونس

طالب التجمع الإعلامي في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة اليوم الثلاثاء، الجهات الحقوقية والمسؤولة بضرورة العمل الحثيث من أجل الإفراج عن الجريح أحمد سمير عصفور (19 عاماً) من سكان بلدة عبسان الجديدة.

 

يُشار إلى أن عصفور الذي يدرس في قسم الصحافة الالكترونية بكلية مجتمع الأقصى، اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي على حاجز (إيرز) بيت حانون أثناء رحلته للعلاج برفقه والده إلى مستشفى بمدينة القدس المحتلة.

 

وندد التجمع الإعلامي على لسان القائم بأعماله الصحفي مثنى النجار خلال مشاركته في وقفه تضامنية نظمها التجمع في كلية مجتمع الأقصى بالمدينة باعتقال الطالب الجريح, داعياً كافة الحقوقيين بالعمل من أجل الإفراج عن الطالب وإطلاق سراحه من سجون الاحتلال.

 

ووصف النجار في كلمته, اعتقال عصفور بالجريمة, باعتباره جريح حيث تعرض لتهتك في أجزاء من جسده وبتر في أطراف اليد جراء قصف تعرض له إبان الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة والتي أدت إلى أصابته وثلاثة من أبناء عمه, قائلاً نقلاً عن والد الجريح "إن عصفور بحاجة ماسة للعلاج ولم يعرف بعد مبررات اعتقاله".

 

من ناحيتهم، استنكر أصدقاء الجريح عصفور اعتقال قوات الاحتلال له، مؤكدين أنهم سيقومون بخطوات تصعيدية من أجل العمل على الإفراج عنه بشكل فوري وعاجل.

انشر عبر