شريط الأخبار

رغم العاصفة الإعلامية..الغموض سيد الموقف حيال صفقة شاليط!

11:12 - 01 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس

لا زالت العاصفة الإعلامية والجماهيرية حول صفقة شاليط تشتد وتتزايد يوما بعد الآخر، وقد يعزو هذا إلى اقتراب صفقة التبادل أكثر من أي وقتٍ مضى.

وكانت وسائل الإعلام العبرية تحدثت في وقت سابق عن إمكانية إنجاز صفقة التبادل قبل حلول عيد الأضحى، ولكن مع انتهاء العيد عادت التوقعات لتُبَث من جديد عبر الوسائل المختلفة.

وفي هذا السياق أشارت صحيفة يديعوت إلى أن معظم وزراء الحكومة الصهيونية باتوا لا يعلمون إلى الآن متى سيتلقوا رداً نهائياً من حركة حماس حول الصفقة.

وفي هذا الجانب قال مسئول سياسي إسرائيلي: "هذا الأمر يُمكن أن يأخذ أيام، أسابيع، أو ساعات"، مضيفا "الأشياء الآن مرتبطة بحماس، ونحن ننتظر ونريد أن نسمع".

وتابع المسئول السياسي: "يمكن أن نتلقى بعد نصف ساعة تليفون، ويمكن أن ننتظر لوقت طويل، ولكن الآن ما يمكن أن نقوله أنه ليس هناك أي تطورات".

يشار إلى أن رئيسة المحكمة العليا القاضية "دوريت بينيش" أكدت على أن صفقة تبادل الأسرى الذي يجري التفاوض عليها بين الكيان وحماس معقدة ولم يتفق عليها بعد، وما زالت هناك فجوات بين مواقف الطرفين.

وتُواصِل الأنباء التحدث حول خلافات واسعة بين أطراف الصفقة، وخاصة حول بعض الأسماء التي وضعتها حركة حماس في قائمة التبادل.

وبحسب المراسل العسكري للقناة الثانية العبرية "روني دانييل"، فإن صفقة التبادل باتت قريبة جدا، دون أن يُعطي مزيدا من التفاصيل.

وفي سياق متصل التقى والدا الجندي الأسير غلعاد شاليط مع الوزراء "يتسحاق اهارونوفيتش" و"غدعون ساعر" و"ليمور ليفنات" في إطار مساعيهما لإقناع أعضاء الحكومة بدعم صفقة التبادل الآخذة بالتبلور.

 

 

انشر عبر