شريط الأخبار

تحذير من مشروع مشبوه تقوده السفارة الفلسطينية في واشنطن

07:56 - 30 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أصدرت شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية بياناً سياسياً وزع اليوم على وسائل الإعلام، تحذر فيه الجالية الفلسطينية من مشروع مشبوه يحمل اسم "بالستياين نيتورك"، تقوم عليه السفارة الفلسطينية في واشنطن، وتقف خلفه بعض أقطاب السلطة الفلسطينية في رام الله.

وحذَّر البيان الذي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، أبناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة والفلسطينيين في الشتات من مخاطر مع هذا المشروع والذي يراد منه تفسيخ النسيج الاجتماعي للجاليات الفلسطينية وتقسيمها واعتبارها مجرد مجموعات من المغتربين وكذلك مخاطر التحايل على وضعهم الإنساني والقانوني والسياسي وتجنب المشروع لذكر حق  العودة للاجئين في الفلسطينيين إلى بيوتهم ومدنهم وقراهم التي هجروا منها.

وأكد بيان شبكة الجالية الفلسطينية أهمية وحدة الجالية الفلسطينية التي تنصهر فيها كل التيارات والخلفيات الاجتماعية والسياسية لأبناء الشعب الفلسطيني، والعمل على الدفع بوحدة شعبنا وقضيته الوطنية وإعادة بناء مؤسسات م. ت. ف وفق أسس ديمقراطية جديدة تضم الكل الوطني.

ودعا البيان إلى التصدي لكل المشاريع التي تستهدف حق العودة ووحدة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، كما طالب القائمين على هذا المشروع بالتوقف فوراً عن العبث بحقوق ومصير الشعب الفلسطيني، محملاً حكومة سلام فياض المسؤولية الكاملة عن تلك المناورات المكشوفة.

يذكر أن شبكة منظمات الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة تمثل عشرات المنظمات الجماهيرية والطلابية، وقد تأسست في شيكاغو بعد عقد مؤتمر شعبي للجالية الفلسطينية في أغسطس عام 2008 حضره ما يزيد عن 1300 شخصية فلسطينية.

انشر عبر