شريط الأخبار

حمَّاد: نأمل أن تنجز صفقة "شاليط" تزامناً مع ذكرى انطلاقة حركة حماس

04:14 - 30 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

رجح وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية بغزة فتحي حماد اليوم الاثنين إنجاز صفقة تبادل الأسرى بين الحركة وإسرائيل خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

 

وقال حماد خلال احتفال لأهالي الأسرى في السجون الإسرائيلي بمناسبة عيد الأضحى نظمته جمعية واعد للأسرى في مدينة غزة، إن حكومته تأمل إنجاز صفقة التبادل بشكل مرتقب.

 

وأضاف حماد :"نأمل ونعمل أن تتم صفقة التبادل لتتزامن مع ذكرى انطلاقة حركة حماس (في 14 كانون الأول (ديسمبر) والذكرى الأولى للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة (في 27 من الشهر نفسه) حتى تكون المناسبتان عيدا لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال".

 

وفي الوقت الذي "دافعت" فيه النيابة العامة الاسرائيلية، عن قرار الرقابة العسكرية القاضي بمنع نشر تفاصيل حول "صفقة التبادل" المنتظرة مع حركة حماس، اختارت مع ذلك ان "تسرب" خبرا يقول ان اسرائيل قد تطلق سراح 980 اسيرا فلسطينيا في اطار صفقة التبادل..!

 

وبحسب "التسريب" الذي تناقلته مساء أمس، الأحد، وسائل الاعلام الاسرائيلية، "يجري الحديث عن مرحلتين: يتم الافراج عن 450 اسيرا تختارهم حماس في المرحلة الاولى، و530 اسيرا اخرا في مرحلة لاحقة توافق عليهم اسرائيل في خطوة احادية من قبلها كبادرة حسن نية تجاه الشعب الفلسطيني"..!!

انشر عبر