شريط الأخبار

قافلة "شريان الحياة 3" تصل قطاع غزة نهاية الشهر المقبل

02:12 - 30 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

بعد ان نجح النائب البريطاني جورج جالوي في تسيير قافلتين الى قطاع غزة عبر الدول الافريقية بقافلة "شريان الحياة 1" وعبر امريكا بقافلة "شريان الحياة 2" ها هي "شريان الحياة 3" او "viva palestina3" تستعد للانطلاق الى قطاع غزة عبر اوروبا وبلاد الشام في محاولة لكسر الحصار في مهمة هي الثالثة لجالوي ورفاقه.

 

واوضح حمدي شعث، رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود في اتصال لـ"معا" ان قافلة "شريان الحياة 3" ستصل قطاع غزة في السابع والعشرين من شهر ديسمبر المقبل عبر معبر رفح البري، برئاسة النائب السابق في مجلس العموم البريطاني، جورج جالوي وبمشاركة عدد من الشخصيات السياسية رفيعة المستوى وذلك في إطار القوافل الدولية الهادفة إلى كسر الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

وبين شعث ان "شريان الحياة 3 "تحمل على متنها عدد من المساعدات الانسانية لسكان القطاع بالاضافة الى عدد من السيارات التي قدرت بحوالي 250 سيارة، مشيرا الى ان التنسيقات والاتصالات مع الجانب المصري بدأت من هذه اللحظة حتى يتم تسهيل مهمة القافلة وتدخل القطاع عبر معبر رفح البري.

 

وقال: "من خلال اتصالاتنا مع منسقي القافلة، فإن الاستعدادات والتحضيرات لانطلاقها مازالت مستمرة وأكدوا لنا أن القافلة ستنطلق في السادس من الشهر المقبل من بريطانيا باتجاه فرنسا وتركيا ومن ثم سورية والأردن لتنتقل من ميناء نوبيع الى مصر ومن بعدها إلى غزة".

 

واشار شعث الى ان هذه القافلات لا تكفي لكسر الحصار ولكنها تساعد في فضح السياسات الاسرائيلية وفضح الحصار الاسرائيلي المستمر منذ ثلاث سنوات وتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني، لافتا الى ان هذه القافلات تمثل رسائل معنوية وانسانية وتضامنية مع الشعب الفلسطيني بعد ان نجحت القوافل في فضح الحصار الاسرائيلي في افريقيا ودول اوروبا ودول بلاد الشام.

 

وطالب شعث بان تستمر هذه القافلات وان تنجح في هدفها المتمثل في كسر الحصار وفضح الممارسات الاسرائيلية.

انشر عبر