شريط الأخبار

الأهلي يعبر المقاولون العرب بسلام ويواصل الابتعاد بصدارة الدوري

11:07 - 30 حزيران / نوفمبر 2009

عبر الأهلي فريق المقاولون العرب بسلام وفاز عليه بهدفين نظيفين في ختام مباريات الأسبوع العاشر ليواصل الفريق الأحمر ابتعاده بصدارة الدوري الممتاز.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة 26 وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه فريق بتروجيت، فيما توقف رصيد المقاولون عند النقطة 11 في المركز التاسع.

سجل ثنائية الأهلي كلاً من محمد فضل وأحمد حسن في الدقيقتين 16 و61 من عمر اللقاء الذي أقيم بملعب إستاد القاهرة مساء الأحد.

شوط أحمد عادل عبد المنعم

بداية الشوط جاءت هادئة من الفريقين قبل ان يباغت فريق المقاولون الأهلي بهجمة خطيرة كادت ان تعلن عن الهدف الأول لفريق ذئاب الجبل في الدقيقة 6 بعد ان مرر محمد سمارة الكرة داخل منطقة الجزاء لرضا الويشي الذي حول الكرة في المرمى الخالي من حارسه لتنشق الأرض ويخرج عبدالله فاروق ليبعد الكرة من على خط المرمى.

وبادل الأهلي فريق المقاولون الهجوم بعد فرصة الويشي وشكل الثنائي فرانسيس دو ومحمد فضل نشاطاً ملحوظاً.

وفي الدقيقة 16 عوض محمد فضل رحيل المهاجم الانجولي امادو فلافيو وقام بأعمال الترجمة لعرضية جيلبرتو من ركنية في الناحية اليمنى حولها برأسه في شباك الحارس داودا دياكيتي محرزاً الهدف الأول.

حاول ذئاب الجبل العودة للانقضاض على الشياطين الحمر، وكاد الويشي ان يدرك هدف التعادل من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ابعدها الحارس احمد عادل ببراعة في الدقيقة 27.

بعدها انطلق الدولي ايهاب المصري من هجمة مرتدة منظمة للمقاولون في الدقيقة 33 وسدد كرة قوية خرجت بجوار القائم الايمن للاهلي.

ثم عاد أحمد عادل للتألق من جديد وذاد عن مرماه ببسالة بعد ان انقذ تصويبة من محمد سمارة.

واضطر حسام البدري لسحب مهاجمه فرانسيس دو والدفع بأحمد شكري بدلا منه لإصابة الأول.

شوط تأكيد الفوز

بداية الشوط الثاني شهدت هجمات متبادلة من الفريقين، وكاد النشيط محمد سمارة ان يعدل النتيجة للمقاولون بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لامست الشباك الخارجية للمرمى في الدقيقة 57.

بعدها مباشرة انطلق جيلبرتو داخل منطقة الجزاء واستغل خروج الحارس من مرماه وأرسل عرضية أرضية أنقذها المدافع النيجيري شمس الدين تيجاني وأخرجها ركنية.

واستغل رضا الويشي دربكة دفاع الأهلي مع حارس مرماهم وحول عرضية من ركنية بقدمه اليسرى مرت بقليل بجوار القائم الأيمن ضربة مرمى.

وأعلنت الدقيقة 61 عن الهدف الثاني للأهلي من تصويبة قوية من أحمد حسن أخطأ الحارس البوركيني داودا دياكتي في إمساكها لتسكن شباكه.
 
وانطلق عبدالله فاروق في الدقيقة 77 داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ولكنه تباطأ في إرسال الكرة لأحمد حسن داخل منطقة الجزاء ليشتتها دفاع المقاولون.

وشهدت الدقيقة 86 أول بطاقة صفراء في المباراة لصالح شمس الدين كيجاني بعد ان أعاق أحمد حسن وهو في طريقه للمرمى.

وانقذ عبد الله فاروق هدف مجدد للمقاولون العرب بعد ان ابعد رأسية كيجاني من على خط المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

انشر عبر