شريط الأخبار

الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني تدخل البهجة على بيوت فقراء القطاع في العيد

08:55 - 29 كانون أول / نوفمبر 2009


فلسطين اليوم : غزة

وزعت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني اليوم الأحد، ما يقرب من (2500) كيلو جرام من لحوم الأضاحي على أحياء متفرقة من قطاع غزة.

وقال المدير التنفيذي للمشروع في تصريحٍ صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، :"إن الهيئة زارت 2500 بيت فلسطيني في منطقة غزة وشمالها، من الأسر التي تعاني الفقر والحرمان لاسيما أصحاب البيوت المدمرة في منطقة عزبة عبد ربه وجبل الكاشف".

من جانبه، أكد الأستاذ عمر شلَّح مدير مكتب الهيئة في غزة، أن مشروع أضاحي العيد لهذا العام يأتي بالتعاون مع مؤسسة الغوث الخيرية باليمن، بالإضافة إلى فاعلي خير في الجمهورية العربية السورية الشقيقة في إطار سعي الهيئة للتخفيف من معاناة المحرومين، وإدخال البهجة والسرور على هذه الأسر في أيام عيد الأضحى المبارك، لما في ذلك ترسيخاً لتعاليم الإسلام العظيم التي  كرمت هذه الأيام بتعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي داخل المجتمع.

وأوضح شلَّح أن الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني تولي اهتماما بالغاً بالمشاريع الاغاثية التي من شأنها التخفيف عن كاهل هذا الشعب المحاصر في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يكابدها في قطاع غزة.

وثمّن شلَّح دعم الأشقاء في اليمن وسوريا لهذه المشاريع وغيرها من المشاريع الدائمة المتمثلة في برنامج كفالة الأيتام وبرنامج كفالة الأسرة، داعياً فاعلي الخير والجهات الخيرية في الدول العربية والإسلامية إلى دعم مشاريع المؤسسة لما في ذلك تجسيداً لروح التكافل الاجتماعي.

انشر عبر