شريط الأخبار

حجاج الضفة يعودون غدا والقطاع يوم الأربعاء ووفاة حاجين خلال الموسم

05:45 - 29 حزيران / نوفمبر 2009

حجاج الضفة يعودون غدا والقطاع يوم الأربعاء ووفاة حاجين خلال الموسم

فلسطين اليوم- مكة

أكد موفدنا للديار الحجازية أن حجاج الضفة الغربية سيبدؤون في المغادرة من ابتداء من يوم غد حتى يوم الخميس فيما سيغادر حجاج قطاع غزة ابتداء من الأربعاء ولمدة أسبوع بعد أن وافقت المملكة السعودية على ضغط أيام السفر إلى سبعة أيام .

وقال مراسلنا نقلا عن وزير الأوقاف والشؤون الدينية  أن ثلاث رحلات يوميا ستنقل حجاج القطاع من مطار جدة إلى مطار العريش حيث ستكون المغادرة حسب أولوية السفر مع مراعاة الخلل الذي وقع في سفر المحارم.

وأكد وزير الأوقاف نجاح موسم الحج للعام 1430 خاصة انه جاء في ظل حالة الانقسام. مبينا أن نزول حجاج فلسطين من منى اكتمل إلى السكن بلا أي عقبات ولا تأخير وأنهم الآن بانتظار تحديد مواعيد عودتهم إلى الضفة الغربية وقطاع غزة .

 

 موضحا أنه لم تسجل أية حالة مصابة بأنفلونزا الخنازير وتم الاشتباه بحالة مرضية وقامت الفرق الطبية الفلسطينية بعمل اللازم موضحا انه تم تسجيل حالتين وفاه خلال الموسم إحداها بحادث طرق والأخرى اليوم الأحد 29-11-200 وفاة حالة طبيعية وهو المواطن حسن الطهراوي من منطقة البريج وسط قطاع غزة.

 

وقال الوزير أن:" وزارة الأوقاف نجحت في تنظيم الحج وإخراج ما يقارب احد عشر ألف حاج في ظل حالة الانقسام تحت مظلة واحدة وراية واحدة هي راية فلسطين والسلطة الفلسطينية"

 

انشر عبر