شريط الأخبار

دائرة شؤون اللاجئين: قرار تقسيم الأراضي الفلسطينية سقط قانونيا

03:35 - 29 آب / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

اعتبرت دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" اليوم الأحد أن قرار تقسيم الأمم المتحدة للأرض الفلسطينية للسماح بقيام إسرائيل "سقط قانونيا".

وقالت الدائرة في بيان صحافي إن قرار التقسيم الذي دخل عامه الـ 62 "جاء بهدف فرض تقسيمات جغرافية سياسية استكمالا لاتفاقية سايكس بيكو"، مؤكدة أنها "مؤامرة هدفت لإعطاء مشروعية قانونية لوعد بلفور".

وقال رئيس الدائرة حسام أحمد "إن المؤامرة لم تنته بعد حيث تسعى أطرافها الدولية إلى تعزيز الانقسام الفلسطيني من خلال فرض أجندة سياسية لا تلتقي مع أهداف وطموحات الشعب الفلسطيني".

وأضاف:" طوال 62 عاما حاولت القوة الاستعمارية الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية وشركائها خلق مشروعية قانونية لهذه القاعدة العسكرية المسماة إسرائيل والتي من خلال تلك السنوات الطويلة لم تستطع إلا أن تعزز وجودها ككيان عنصري ولا إنساني وغريب عن هذه المنطقة من خلال جرائمها المتكررة ضد الشعب الفلسطيني وضد الشعوب العربية في المنطقة". وأكد أحمد أن قرار التقسيم سقط قانونا "لأنه مبني على نتائج الحرب العالمية الثانية وإن كان قد صدر عن جهة دولية استخدمت كأداة لتمرير السياسات العدوانية والاستعمارية وعلى الكثير من مناطق العالم".

انشر عبر