شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل أحد المصابين خلال حرب غزة أثناء توجهه للعلاج في القدس

10:55 - 29 تشرين أول / نوفمبر 2009


فلسطين اليوم - رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز بيت حانون المواطن المريض أحمد سمير عصفور '19 عاما' من مدينة خان يونس، خلال توجهه للعلاج في أحد مشافي مدينة القدس، بعد إجراء التنسيق اللازم له.

 

وأفادت عائلة الأسير عصفور اليوم، أن ابنها تلقى علاجاً في مصر بعد إصابة تعرض لها خلال الحرب على غزة، وأدت إلى بتر أجزاء من أطرافه وإصابات في مختلف أنحاء جسده، عاد بعدها إلى القطاع ليتم تحويله بموجب تنسيق إلى إحدى المستشفيات فى القدس لاستكمال العلاج.

 

وأضافت العائلة، تفاجئنا باعتقال ابننا أحمد وهو في طريقه إلى رام الله لاستكمال العلاج في احد مشافي القدس، وكذلك إعادة والده المرافق ومصادرة التقارير الطبية الخاصة بالمريض وأجهزة الهاتف النقال ومبلغ 2500 دولار. 

 

وأكدت العائلة أن الأسير 'عصفور' يتناول علاجاً مهماً نظراً لحالته الصحية الصعبة وبشكل منتظم، وأنهم يخشون من عدم توفيره من إدارة السجون مما يفاقم حالته ويؤثر على صحته ونفسيته.

 

وأضافت بأن هنالك تخوفات حقيقية وقلق جدي لديهم من استغلال حالته الصحية فى التحقيق معه كوسيلة ضغط لتحصيل لائحة اتهام بحقه بالقوة، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة ابنهم.

 

وكان الاسير عصفور قد أصيب بصاروخ أطلقته طائرة بدون طيار خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع العام الجاري، كما أصيب ثلاثة من أفراد أسرته في الهجوم.

 

وخضع عصفور لعلاج مكثف في مستشفيات جمهورية مصر العربية لأكثر من أربعة أشهر، وتعرضت كلتا يديه للبتر بسبب الإصابة بالإضافة إلى إعاقة في قدمه.

انشر عبر