شريط الأخبار

مصادر استخبارية إسرائيلية: القوات الخاصة الأردنية تشارك في الحرب على الحوثيين

06:24 - 27 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

ادّعت مصادر استخبارية اسرائيلية ان وحدات من القوات الخاصة الاردنية يصل تعدادها الى 2000 عنصر من خيرة قوات النخبة وصلت مطلع الاسبوع الحالي الى منطقة الحدود السعودية اليمنية حيث تدور معارك شرسة بين القوات السعودية واليمنية من جهة ومتمردين حوثيين من جهة اخرى .

وحسب موقع "تيك ديبكا" الاسرائيلي فإن القوات الاردنية دخلت فور وصولها بمعارك مع الحوثيين المدعومين ايرانيا لتتوسع بذلك الحرب الدائرة هناك وتصبح حربا اقليمية .

ونقلت المصادر عما اسمته بمصادر العسكرية الاسرائيلية الخاصة ان قوات النخبة الاردنية تحارب في منطقة جبل الدخان الواقع في منطقة جيزان على الحدود اليمنية السعودية حيث فشلت حتى الان القوات السعودية واليمنية في اجتثاث مواقع المتمردين الحوثيين في تلك المنطقة التي تمتع بتضاريس غاية في الصعوبة وترتفع جبالها الى 2200 مترا مع غياب كامل للطرق ولا يمكن الوصول اليها الا عبر ممرات جبلية ضيقة فخخها الحوثيين بالعبوات الناسفه والكمائن المسلحة ما جعل القتال هناك اكثر صعوبة وتعقيدا .

وادعت المصادر الاسرائيلية ان القوات الاردنية تلقت في ساعاتها الاولى خسائر بشرية وسقط بعض افرادها قتلى بنيران المتمردين الحوثيين دون ان تذكر مصدر معلوماتها تلك .

وحسب ما تروّج المصادر الاسرائيلية المذكورة فقد وصلت قوات النخبة الاردنية الى الحدود السعدوية الاردنية في اعقاب اتصال هاتفي اجراه ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز بنظيره الاردني الملك عبدالله الثاني يوم 16/11/2009 طالبا منه تقديم المساعدة الفورية وارسال قوات اردنية مؤكدا تحمل الرياض كافة التكاليف المالية المترتبه على الدعم العسكري الاردني وفقا لادعاء المصادر .

انشر عبر