شريط الأخبار

قائد منتخب زامبيا يدعي أن منتخب مصر "اشترى" الفوز في لوساكا

04:20 - 26 تشرين أول / نوفمبر 2009

 

الجزائر/ مفاجأة مدوية يطلقها كريس كاتونجو قائد منتخب زامبيا ولاعب أرمينيا بيلفيلد الألماني حول مباراة منتخب بلاده مع منتخب مصر في الجولة قبل الأخيرة في تصفيات كأس العالم والتي فازت بها مصر 1-0 في لوساكا.

 

أكد كاتونجو في حوار للصحافة الجزائرية :" كنت أتمنى تحقيق الفوز على منتخب مصر من أجل الحفاظ على مصداقية المنافسة ونزاهتها وفي نفس الوقت تعزيز فرصنا في الصعود لكأس الأمم الأفريقية ولكن حدثت أشياء غريبة في هذا اليوم".

 

وأوضح تصريحاته مشيراً إلى أنه شعر بخيبة أمل كبيرة عقب اللقاء أمام مصر..فلقد أحسست بـ" الخيانة" وسط الفريق، ومن الممكن أن نؤكد أنها حالة غش بين أفراد الفريق لأنني أتحدى زملائي ولو البعض منهم أن يكون أدائهم في هذه المقابلة يعكس بصدق إمكاناتهم، فالأداء الفردي كان على غير المعتاد، وكان يفتقد روح المبادرة والروح القتالية مما يجعلني أجزم أننا لعبنا ليس من أجل الفوز ولكن من أجل تقديم خدمة للمنافس".

 

واستكمل:" لقد عبرت العديد من الجهات المحلية عن أسفها لتلك الواقعة ولكن الغضب سرعان ما تلاشى بسبب صعودنا لكأس الأمم الأفريقية..ليطوي ملف المواجهة والخسارة المذلة وغير البريئة ومن ثم الفضيحة أمام مصر".

 

يذكر أن نجم مباراة زامبيا ومصر في العاصمة لوساكا كان حارس مرمى المنتخب المصري "عصام الحضري" الذي أزاح العديد من الفرص الخطرة التي جاءت من الهجوم الشرس والكاسح للمنتخب الزامبي الذي لعب أفضل بكثير من مصر وما حدث في المباراة لا يعكس ابداً اي تواطؤ من جهة اللاعبين الزامبيين الذين قدموا مباراة رائعة كانوا يستحقون عليها ولو نقطة لكن براعة الحضري هي ما أوصلت مصر للمباراة التالية ومصر في صورة المنافسة.

 

انشر عبر