شريط الأخبار

زين الدين زيدان يزور غزة في مارس القادم

03:40 - 26 حزيران / نوفمبر 2009

 

لندن/ أكدت صحيفة "صنداي إندبندنت" الجنوب أفريقية أن النجم السابق لمنتخب فرنسا لكرة القدم زين الدين زيدان تم تعيينه سفيرًا لمنظمة حقوق الإنسان"اليونيسيف"، وذلك ضمن ما أسمته الصحيفة بـ "المساعي الحثيثة لإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

 

وذكرت الصحيفة أن زيدان سيزور مدينة غزة في مارس القادم، مشيرة إلى أن اليونيسيف يسعى لإرسال زيدان للشطر الثاني من الوطن الفلسطيني- وهو الشطر الجريح  الذي عانى كثيراً في الحرب الأخيرة.

 

وأضافت " لقد لقي ذلك العرض ترحيباً كبيراً من زيدان"، مؤكدةً أنه سعيد بهذه الدعوة وأنه سوف يسعى لرسم البسمة على شفاه سكان غزة الذين نالوا ما نالوه من قتل ودمار وخراب في الحرب.

 

وقالت: "إن زيدان كان مطلعاً على أحداث غزة وكان يتابعها بكل قلق، ورأى مشاهد القتل والدمار وسفك الدماء للأبرياء الفلسطينيين في ظل سكوت عالمي عن هذه المجازر الوحشية بحق الإنسانية".

 

وتابعت " أن زيدان استغرب أن تكون هناك حرب بهذه القسوة وبهذه الوحشية على مدينة صغيرة جداً، وأن الحروب تكون بالعادة على دول كبرى أما أن تكون ضد هذه مساحة صغيرة فهذا يدل على الهمجية المصاحبة لإسرائيل".

 

ونقلت الصحيفة عن زيدان قوله :" يجب على "إسرائيل" أن تدرك أن السلام مع الفلسطينيين وإقامة دولة مستقلة لهم سوف يكون مفتاح الحل للدولتين وبالتالي عدم وقوع حروب أخرى  يكون المدنيون الأبرياء هم من يدفعون ثمنها".

 

انشر عبر