شريط الأخبار

"يديعوت" لمتصفحي موقعها:" شارك برأيك حول الصفقة واقنع الوزراء"

10:23 - 26 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

تتسابق وسائل الإعلام الإسرائيلية منذ أيام في تناول الأخبار المختلفة حول الصفقة المنتظرة بين إسرائيل وحماس لمبادلة الجندي الإسرائيلي الأسير لدى الحركة بمئات الفلسطينيين من أصحاب الأحكام العالية الذين تعتقلهم إسرائيل في سجونها.

وفي هذا السياق عمدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الالكتروني لفتح صفحة مشاركة حول الصفقة المنتظرة لاستقبال أراء الجمهور حول موقفهم من إبرام صفقة تفرج فيها إسرائيل على مئات من "الذين تسببوا في قتل إسرائيليين".

وقالت الصحيفة انه بالرغم من غموض تفاصيل الصفقة إلى الآن, إلا انه من الواضح أن إسرائيل ستدفع ثمناً باهظاً مقابل الإفراج عن شاليط.

وطالب "يديعوت" متصفحي موقعها أن يشارك برأيه إن كان مع أو ضد إتمام صفقة بهذا الشكل وان يقنع وزراء الحكومة الإسرائيلية إما بقبول الصفقة أو رفضها.

وأوردت الصحيفة أراء بعض المؤيدين لإتمام الصفقة حتى لو تطلب الأمر إطلاق سراح "كبار القتلة" على حد وصف الصحيفة, حيث قال احد المشاركين " انه لا يمكن إرجاع العجلة إلى الوراء, وإنما يجب أن ندفعها على الأمام, وعلى الجيش الإسرائيلي أن يجعل عدم التخلي عن الجندي في الميدان الألوية الأولى" , ووجه مشارك أخر كلامه لعائلات الإسرائيليين الذي قتلوا في العمليات الفدائية الفلسطينية قائلاً لهم "لا تقفوا في طريق إتمام الصفقة"

وكانت نتيجة الاستطلاع الذي أجراه موقع يديعوت الالكتروني أظهرت أن 58% من الإسرائيليين مع إتمام الصفقة رغم ثمنها الباهظ, مقابل 42% رفضوا إتمام الصفقة على هذا النحو.

انشر عبر