شريط الأخبار

ليبرمان: الكرة أصبحت الآن في الملعب الفلسطيني

09:52 - 26 كانون أول / نوفمبر 2009


ليبرمان: الكرة أصبحت الآن في الملعب الفلسطيني

فلسطين اليوم– القدس

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم الخميس، أن الكرة أصبحت الآن في الملعب الفلسطيني بعد إعلان إسرائيل عن تعليق أعمال البناء في المستوطنات لمدة عشرة أشهر.

 

وقال الوزير ليبرمان:"إن آخر شئ يجب أن يهمنا الآن هو رد الفعل الفلسطيني على القرار الأخير وأن المستوطنين في يهودا والسامرة وأصدقاء إسرائيل في العالم أهم من ذلك".

 

 وأشار وزير الخارجية إلى أن الأشهر الأخيرة شهدت تجميدا فعليا لأعمال البناء في يهودا والسامرة موضحا انه بعد انتهاء مدة الأشهر العشرة من تعليق هذه الأعمال ستستأنف إسرائيل البناء هناك على غرار ما قامت به في الماضي.


ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيطرح قرار تعليق البناء في المستوطنات على مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية يوم الأحد المقبل.

 

 ورجحت مصادر سياسية حصول هذا القرار على دعم أغلبية أعضاء الحكومة, وقد تعهد الوزير ايلي يشاي بان حركة شاس لن تفتعل أزمة ائتلافية بسبب هذا القرار , كما قال رئيس كتلة البيت اليهودي الوزير دانئيل هيرشكوفيتز أن كتلته لن تنسحب من الحكومة رغم أنها تنادي بضرورة استمرار البناء في المستوطنات.

 
ويشار إلى الدوائر الحكومية الإسرائيلية المختصة تدرس حاليا الإجراءات الواجب اتخاذها لتطبيق القرار الخاص بتعليق أعمال البناء.

انشر عبر