شريط الأخبار

اعتباراً من اليوم..السماح بإدخال سلع جديدة إلى قطاع غزة!

08:27 - 26 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي فجأة إدخال «تسهيلات» على حركة البضائع المستوردة الى قطاع غزة اعتباراً من اليوم، في ما بدا ذلك في اطار التقدم الذي شهدته صفقة تبادل الأسرى بين اسرائيل من جهة وحركة «حماس» ولجان المقاومة الشعبية من جهة اخرى.

 

وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة رائد فتوح إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أبلغت الجانب الفلسطيني «نيتها السماح بإدخال سلع جديدة إلى قطاع غزة عبر المعابر الحدودية» مع قطاع غزة اعتباراً من اليوم.

وأضاف في تصريح ان سلطات الاحتلال «ستدخل الخميس أصناف (سلع) جديدة للقطاع هي الزعتر والسمسم والفلفل الأسود ومرق الدجاج وجميع أنواع المعلبات وبيض الدجاج للأكل ونايلون كبير للدفيئات الزراعية».

 

وأشار إلى أن الجانب الفلسطيني تلقى من سلطات الاحتلال «وعوداً بالسماح بإدخال أصناف جديدة، ليست مواد غذائية، بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة الأربعاء المقبل». وأبدى «استغرابه من التسهيلات الإسرائيلية المفاجئة اخيراً»، معرباً عن أمله في أن «تكون من ضمن صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال».

ولفت الى أن «عدد الشاحنات التي يسمح الاحتلال بإدخالها إلى قطاع غزة سيبقى ثابتاً عند 130 شاحنة يومياً، وسيتم إدخال كميات الأصناف الجديدة ضمن هذه الشاحنات». وأشار الى أن «الاحتلال يسمح حالياً بإدخال 52 سلعة تجارية و28 سلعة زراعية، فيما كان يسمح قبل فرض الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة قبل أربعة أعوام تقريباً بإدخال 4000 سلعة وصنف للقطاع».

 

وكانت سلطات الاحتلال قررت قبل عشرة أيام السماح بدخول سلع جديدة إلى قطاع غزة عبارة عن معلبات اللحوم والأسماك والمرتديلا بعد سنوات من منعها.

 

 

 

انشر عبر