شريط الأخبار

المكتب الصحفي للجهاد يُوزع الإصدار الرابع من خطابات الأمين العام الدكتور رمضان شلَّح

01:29 - 25 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أصدر المكتب الصحفي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إصداره الرابع من خطابات الأمين العام الدكتور رمضان عبد الله شلَّح والذي يتضمن خطابي الأمين العام خلال مهرجاني الحركة في كل من غزة ودمشق بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد الأمين العام المؤسس الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي والذكرى الثانية والعشرين للانطلاقة الجهادية.

ويحظى هذا الإصدار بأهمية كبيرة باعتباره حمل رسائل هامة من الدكتور رمضان تتعلق بالشأن الداخلي الفلسطيني والموقف من العملية السلمية وخيار التسوية الذي أثبت فشله في تحقيق دولة فلسطينية.

كما وعبّر الأمين العام عن موقف الجهاد الإسلامي من حالة الانقسام المأساوي على الساحة الفلسطينية، قائلاًً" نحن منحازون لـ"فتح" و"حماس" بقدر انحياز كل طرف لفلسطين والمقاومة وإن واجبنا ورسالتنا إعادة بناء إجماع شعبنا على مشروع الجهاد والمقاومة"، داعياً حركة "فتح" للتخلي عن وهم الرهان على التسوية وخيار المفاوضات، ومطالباً حركة "حماس" بتغيير سلوكها على الأرض وليس ثوابتها ومبادئها.

كما وتضمن هذا الإصدار "رسالة واضحة لكل المتربصين بشعبنا وأمتنا من اليهود والأمريكان تفيد بفشل المشروع الأمريكي وأن الكيان الصهيوني يعيش حالة من القلق والخوف على وجوده ومستقبله، مشيراً إلى أن الخطر المركزي علينا هو العدو الصهيوني الذي زُرع لينشر الحرب لا السلام وأن المنطقة مرشحة للذهاب للحرب".

ونظراً لأهمية هذا الإصدار انطلاقاً من حرص الحركة على التواصل المستمر مع أبناء شعبها الفلسطيني وأمتها الإسلامية والعربية وأبناءها ومناصريها على وجه الخصوص، وحرصاً منها على توضيح الموقف من مختلف القضايا المطروحة على الساحة أولا بأول، فقد قام المكتب الصحفي للحركة بطباعة (10000) نسخة من هذا الإصدار وتوزيعها على كافة المؤسسات والمكاتب الإعلامية والفصائل الفلسطينية وقادة الرأي والمهتمين بالشأن الفلسطيني.

انشر عبر