شريط الأخبار

إطلاق أول وكالة أنباء ليبية خاصة بعد أربعة عقود من سيطرة الدولة على الإعلام

12:17 - 25 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت شركة "الغد" الليبية العاملة في قطاع الاعلام قرب اطلاق اول وكالة انباء خاصة بعد اربعة عقود من سيطرة الدولة على الاعلام في ليبيا حسب ما افاد الاربعاء مسؤول بالشركة.

 

وقال سليمان دوغة مدير شركة "الغد" التي انشئت قبل عامين برعاية سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في تصريح لوكالة فرانس برس "ان شركة الغد تستعد لاطلاق البث التجريبي لاول وكالة انباء خاصة ابتداء من منتصف شهر كانون الاول(ديسمبر) القادم تحمل اسم +ليبيا برس+".

 

واضاف دوغة، ان مشروع الوكالة، يهدف إلى "رصد ونقل الأحداث في ليبيا ومعالجتها، بلغة صحفية محترفة، تقترب من الحقيقة وتلتزم بالمصداقية والموضوعية وتواكب التغييرات والتطورات التي تشهدها البلاد".

 

من جهة اخرى، اشار دوغة "الى ان الشركة تشرع في انشاء مركز تدريب صحفي بالتعاون مع قناة الجزيرة (القطرية) وهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) لتدريب وتأهيل الكوادر الاعلامية والصحافية التابعة للشركة ولتلبية احتياجات مؤسسات الدولة التي تشكو من نقص مستمر في الكوادر"، حسب قوله. كما اعلن دوغة ان الشركة ستقوم "بنقل قناة المتوسط التي تبث من الاردن الى لندن".

 

واكد ان القناة "سوف تتوقف ابتداء من كانون الاول (ديسمبر) لتنطلق من جديد برؤية ورسالة وخارطة برامج وأخبار تخدم هدفها الأول في أن تكون قناة ذات خصوصية مغاربية" غير انه لم يحدد موعد انطلاقها من جديد. وكانت الحكومة الليبية قررت في منتصف العام الحالي ضم وسائل الاعلام التي تملكها شركة "الغد" الخاصة بحيث تصبح تحت اشراف الحكومة من دون ان توضح الاسباب التي دعتها الى ضم هذة المؤسسة الاعلامية بعد نجاح استمر عامين الاان هذا القرار جمد ولم ينفذ.

انشر عبر