شريط الأخبار

وزيرا اوقاف رام الله وغزة يلتقون بالفعاليات في مكة

10:05 - 25 أيلول / نوفمبر 2009

أبو شعر يلتقي رئيس بعثة الحج العمانية في مكة

فلسطين اليوم- مكة

أثنى رئيس بعثة الحج العمانية كهلان بن نبهان الخروصي الثلاثاء على التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن الحكومة العمانية والشعب العماني سيبقون يقدمون كل الدعم المادي والمعنوي لأبناء فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف في غزة طالب أبو شعر ووزير الإسكان والأشغال يوسف المنسي برئيس البعثة العمانية في مكة المكرمة أثناء تأديتهم لفريضة الحج.

وتحدث أبو شعر عن الأوضاع التي يعيشها أبناء فلسطين عامة وأبناء قطاع غزة على وجه التحديد والحصار الخانق المفروض على القطاع من قبل الاحتلال الإسرائيلي وتأثيره على أوضاع المواطنين الفلسطينيين.

وقدم أبو شعر والوفد المرافق هدية رمزية من الوزارة عبارة عن مطرزة عهد القدس والكوفية الفلسطينية المزينة بقبة الصخرة لرئيس البعثة العمانية والذي ردها بسيف عماني ودرع تقدير قدمها لوزير الأوقاف.

 

في السياق ذاته التقى الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله اليوم، الدكتور عبد الله بن علي بصفر أمين عام الهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم في جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

وقدم الدكتور بصفر للوزير الهباش شرحا موجزا عن الهيئة باعتبارها الهيئة الأولى من نوعها على مستوى العالم المتخصصة في تعليم القران الكريم والعناية بحفظه.

 

وأكد بصفر أن الهيئة عملت منذ بداية تأسيسها على خدمة وتنمية المجتمع الإنساني من خلال العناية بتعليم القران الكريم حفظا وفهما وتطبيقا بعمل مؤسسي متميز وأنها انبثقت من رابطة العالم الإسلامي التي تعمل لخدمة كتاب الله والعلوم المتصلة به.

 

بدوره شكر الهباش جهود الهيئة الطيبة والجبارة في خدمة كتاب الله وقدم لهم شرحا عن واقع مراكز تحفيظ القران الكريم بفلسطين، مشيرا انه توجد المئات من مراكز التحفيظ ويتلقى 20 ألف دارس لكتاب الله التعليم فيها وان فلسطين حصلت على الكثير من المراكز الأولى في حفظ القران وتجويده وتفسيره.

 

وتم الحديث عن مسابقة الأقصى الدولية لتحفيظ القران الكريم ولما لها من بعد ديني وبعد وطني وان هذه المسابقة تبقي الأقصى حاضرة دائما في جميع الأوقات خصوصا في ظل الهجمة الشرسة الاسرائيلية لتهويد القدس والمسجد الأقصى.

 

وتم الاتفاق خلال اللقاء على زيادة التعاون بين وزارة الأوقاف والهيئة العالمية لتحفيظ القران من خلال دعم حفظة كتاب الله وتكريمهم وتقديم دورات لتأهيل الحفاظ بالقراءات بالإجازة والسند وتوسيع مراكز التحفيظ كما ابدى استعداده لدعم مراكز تحفيظ القران الكريم بالمصاحف المقدمة من مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة.

وفي نهاية اللقاء قام الوزير بتقديم درع للدكتور عبدالله بصفر وقام بجولة والوفد المرافق في أقسام الهيئة والإطلاع على آلية التدريس والتحفيظ بالهيئة.

من جانب أخر التقى الهباش رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور حمود عبد الرحمن الهتار وزير الأوقاف اليمني في مقر البعثة اليمنية في مكة.

وأكد الهباش خلال اللقاء على عمق العلاقة بين فلسطين واليمن مثمنا الدور اليمني الداعم للقضية الفلسطينية كما تم بحث تعزيز التعاون المستمر بين وزارتي الأوقاف الفلسطينية واليمنية خاصة في مجال الحج والوعظ والإرشاد واستثمار الأراضي الوقفية وتحفيظ القران الكريم.

ومن جانبه حيا الدكتور الهتار جهود الشعب الفلسطيني خاصة صمود أهالي القدس أمام الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك وأعرب عن قلقه العميق من تلك الاعتداءات التي وصلت ذروتها في الفترة الأخيرة وشدد على موقف اليمن رئيسا وحكومة وشعبا الداعم للقضية الفلسطينية في شتى المجالات.

انشر عبر