شريط الأخبار

حجاج بيت الله يتجهون إلى منى لقضاء يوم التروية

08:59 - 25 تشرين أول / نوفمبر 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

يتوجه اليوم أكثر من 2.5 مليون حاج نحو مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنّة المصطفى عليه الصلاة والسلام، وسط تكامل في منظومة الخدمات والإمكانات التي أعدتها مختلف الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج ليتمكنوا من أداء مناسكهم وشعائرهم بكل يسر وسهولة، وفي جو مفعم بالأمن والإيمان.

ويأتي ذلك في وقت يستقبل فيه مطار الملك عبد العزيز الدولي آخر رحلة صباح اليوم، وهم ألفا حاج فلسطيني يتجهون إلى مكة المكرمة مباشرة، في حين أغلق ميناء جدة بوابته معلنا استقبال 22 ألف حاج على مدار الأسابيع الماضية.

وأوضحت قيادة أمن الحج في بيان رسمي أنها أعدت خطة متكاملة لتسهيل عملية تصعيد الحجاج إلى مشعر منى، ركزت على توفير مظلة الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى، إضافة إلى تنظيم عملية حركة المشاة لمشعر منى.

وأوضحت أن الخطة ركزت على منع دخول السيارات الصغيرة إلى المشاعر المقدسة، وإتاحة الفرصة لسيارات النقل الكبيرة التابعة للنقابة العامة للسيارات وشركات النقل لنقل حجاج بيت الله الحرام من وإلى المشاعر المقدسة. من جهته أوضح الدكتور أسامة البار، أمين عام العاصمة المقدسة، لـ«الشرق الأوسط»، أن البنية التحتية للعاصمة المقدسة مهيأة ومجهزة تجهيزا كاملا للتعامل مع الملايين الغفيرة.

 

انشر عبر