شريط الأخبار

الخارجية الإسرائيلية تعين سفيراً لوطياً لها في أنغولا

11:16 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قررت وزارة الخارجية الإسرائيلية تعيين لوطي سفيرا لها في أنغولا على أن يصلها مصحوبا "بزوجته". الأمر الذي يعد سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ دولة الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن لجنة التعينات العليا في وزارة الخارجية الإسرائيلية التي يقف على رأسها نائب وزير الخارجية داني ايلون قررت تعيين اللوطي المصرح بهويته الجنسية علنا يتسحاق ينوكا البالغ من العمر (44 عاما) سفيرا في جمهورية انغولا.

ووصفت لجنة التعينات السفير الجديد المتزوج رسميا من رجل اخر بالدبلوماسي الفذ ما شجعها على تعينيه رغم المخاوف التي انتابت اعضاء اللجنة بداية الامر من ان يشكل تعيين سفير لوطي في دولة افريقيه مشكلة.

وسيصل السفير الجديد فور مصادقة بنيامين نتنياهو على تعينيه الى مكان عمله الجديد مع زوجته "ميكي غولديشتاين" البالغ من العمر( 44 عاما) وهو مهجرا قديما وصل اسرائيل من بريطانيا ويعتبر ناشطا كبيرا في منظمة الدفاع عن حقوق اللوطيين والسحقيات في إسرائيل ويعمل كمديراً لمؤسسة " البيت المفتوح" الخاصة باللوطيين في القدس.

وقررت اللجنة منج ميكي كافة الامتيازات والحقوق التي تحصل عليها زوجات السفراء العاديين وذلك بوصفه زوجة السفير رغم كونه ذكرا ولم تعترف المؤسسة الدينية والمدنية الإسرائيلية حتى الآن بزواج المثليين.

انشر عبر