شريط الأخبار

معاريف: الوزراء السبعة سيصوتون لصالح صفقة "شاليط" ما عدا موشيه يعلون

01:15 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

رغم التقارير الواردة في وسائل الإعلام والتي تتحدث عن أن صفقة التبادل تقف قبل لحظة من الحسم، نقلت صحيفة "معاريف" العبرية تصريحاتٍ لنتنياهو قالها لأعضاء كتلة "الليكود" في الكنيست :"لا تزال لا توجد صفقة ولست أدري بعد إذا كانت ستكون"، وأضاف:" هذا ليس منوطاً بي، في الطرف الآخر توجد مناهج وترددات مختلفة، وليس واضحاً بعد ما سيحصل، ما سيقترح وما سنوافق عليه".

وقدّرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن من المتوقع أن يوافق أغلبية منتدى السباعية في الحكومة على إقرار الصفقة في الصيغة الحالية، موضحةً أن التقديرات هي أن وزراء العمل سيصوتون بالإجماع إلى جانب الصفقة فيما سينقسم وزراء الليكود في مواقفهم. ونقلت الصحيفة عن وزير كبير في "الليكود" اعتقاده بأنه في نهاية المطاف سيصوت معظم وزراء حزبه إلى جانب الصفقة إذا ما ناشدهم نتنياهو عمل ذلك.

وقالت "معاريف" :" إن الوزير موشيه يعلون يعارض الصفقة، وقال عدة مرات في أحاديث مغلقة في الآونة الأخيرة:" إن صفقة شاليط هي مثل صفقة جبريل عام 1985".

وتضيف الصحيفة "يعتبر يعلون من الوزراء البارزين في معارضتهم، وفي أحاديث مغلقة ينتقد الثمن الذي ستدفعه إسرائيل مقابل تحرير شاليط مثلما دفعت في العام 1985 حين حررت 1.150 أسيراً مقابل ثلاثة جنود إسرائيليين أعادتهم منظمة الجبهة الشعبية –القيادة العامة- بقيادة أحمد جبريل".

انشر عبر