شريط الأخبار

طالبهم باغتنام عيد الأضحى..(مدى) يناشد حكومتي رام الله وغزة بوقف ملاحقة الصحفيين

11:33 - 24 تموز / نوفمبر 2009

طالبهم باغتنام عيد الأضحى..(مدى) يناشد حكومتي رام الله وغزة بوقف ملاحقة الصحفيين

فلسطين اليوم- رام الله

ناشد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) حكومتي رام الله وغزة، اغتنام حلول عيد الأضحى المبارك لوقف ملاحقة الصحفيين وإطلاق سراح المعتقلين منهم ليتمكنوا من الاحتفال بالعيد برفقة عائلاتهم وأقاربهم وأصدقائهم.

 

وقال (مدى) في بيان له:"لقد اثبت تاريخ البشرية أن قمع الحريات وبالذات الحريات الصحفية، لا يجلب سوى الكوارث على الشعوب, وإن الشعب الفلسطيني الذي عانى مختلف صنوف القمع على مدار عشرات السنين الماضية يستحق أن يتمتع بكافة الحريات التي كفلها القانون الفلسطيني الأساسي وقانون المطبوعات والنشر".

 

وأضاف المركز، أن الصحفي الفلسطيني الذي دفع الثمن غالياً لنشر الحقيقة يستحق كل تكريم, ومن المحزن أن نرى أن الكثير من الصحفيين يحصلون على التكريم والجوائز العالمية والإقليمية، في الوقت الذي يتعرض الكثير منهم للملاحقة والاعتقال من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة والقطاع.

 

ودعا مجدداً، كلاً الحكومتين إلى تغليب الحكمة، والتوقف عن كافة الممارسات التي تنتهك حرية التعبير، ووقف كافة أشكال التحريض في وسائل الإعلام والسماح للصحفيين بممارسة واجبهم المهني بحرية وأمان، وعدم زجهم والمؤسسات الإعلامية في الصراعات الفلسطينية الداخلية.



 

انشر عبر