شريط الأخبار

في خطوةٍ وصفت بأنها اختراق .. موقع للتحاور بين المكفوفين الفلسطينيين على الإنترنت

07:39 - 23 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : نابلس

بات بإمكان المكفوفين الفلسطينيين التحاور والدردشة والتواصل مع غيرهم عبر منتدى الكتروني على الشبكة العنكبوتية، في خطوة وصفها كثير من المراقبين والمهتمين بالاختراق الحقيقي والمهم للغاية.

ويقول مصطفى الجوهري، أحد القائمين على إدارة المنتدى الحديث العهد: "جاءت الفكرة خلال زيارة قام بها طلبة مكفوفون فلسطينيون من جامعة حيفا في الداخل المحتل، للطلبة المكفوفين في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وتمت خلالها مناقشة المشاكل التي يعاني منها المكفوفون في جميع المناطق الفلسطينية".

وأضاف:" في نهاية هذا اللقاء الذي انطلق قبل أشهر قليلة قررنا القيام بشيء ما لتأكيد فعاليتنا من جهة، ولتنسيق جهودنا باتجاه المطالبة بحقوقنا، والتشديد على ضرورة الالتفات إلينا من جهة أخرى، فكان منتدى "معاً لنرسم البسمة على وجه مكفوفي فلسطين".

ويشير الجوهري، إلى أن مشروع المنتدى على الإنترنت، والذي تم بالتعاون مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية، يقدم مثل هذه البرامج للمكفوفين الشباب بالمجان، من خلال التواصل على المنتدى.

واللافت أن المنتدى (www.smileblind.net)، يحتوي أيضاً على زاوية خاصة بالشابات، وتشرف عليها مكفوفات أيضاً، وتحمل اسم "مطبخ المنتدى"، وفيها طرق تحضير العديد من الأصناف الغذائية، والحلويات، مسجلة صوتياً، وهناك زاوية "عالم المرأة"، وغيرها الكثير الكثير من أهمها "مذكرات كفيف"، ويرصد فيها المكفوفون يومياتهم.

انشر عبر