شريط الأخبار

الأهلي يوافق على رحيل سعيود وأبو تريكة يتراجع عن اعتزاله دولياً

04:24 - 23 تشرين أول / نوفمبر 2009

 

 

القاهرة/ وافقت لجنة الكرة بالنادي الأهلي بصورة مبدئية على انتقال الجزائري أمير سعيود لاعب الفريق الأول إلى صفوف نادي ليرس البلجيكي.

 

وقال هادي خشبة مدير الكرة في الأهلي لـFilGoal.com: "تقدم ليرس منذ فترة بعرض لضم سعيود، وهو العرض الذي لاقى موافقة مبدئية من جانب لجنة الكرة بالنادي الأهلي".

 

ونقل اللاعب الشاب إلى صحافة بلده أنباء تفيد تلقيه تهديدات بالقتل من جانب بعض الجماهير الأهلاوية والمصرية.

 

وتوترت العلاقة بين اللاعب الجزائري والجماهير المصرية على خلفية اعتداء الجمهور الجزائري على نظيره المصري على هامش المباراة الفاصلة في السودان.

 

وترى لجنة الكرة بالأحمر أنه من الأفضل رحيل سعيود نظرا لأن وجوده في القاهرة خلال الفترة الحالية لن يفيده أو يفيد الفريق.

 

وتعود ملكية نادي ليرس إلى رجل الأعمال المصري ماجد سامي، ويضم الفريق عددا من اللاعبين المصريين على رأسهم محمد عبد الواحد وأحمد سمير.

 

 

أبو تريكة يتراجع عن اعتزاله دولياً

 

قرر محمد أبو تريكة التراجع عن فكرة اعتزال اللعب دولياً بعدما كان اتخذ هذا القرار اثر هزيمة منتخب مصر أمام نظيره الجزائري (0-1) في المباراة الفاصلة التي حملت الأخير إلى نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 على حساب "الفراعنة".

 

ويعاني أبو تريكة حالياً من إصابة ستبعده عن الملاعب حوالي أربعة أسابيع وذلك في الوقت الذي يستعد المنتخب المصري للدفاع عن لقبه بطلاً للقارة الأفريقية عندما يشارك في كأس الأمم الأفريقية في كانون الثاني/يناير المقبل في انغولا.

 

ووقعت مصر على رأس المجموعة الثالثة إلى جانب نيجيريا وموزامبيق وبنين.

 

وستكون المباراة الأولى لمنتخب الفراعنة المتوج بلقب النسختين الأخيرتين والذي يملك الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (6)، في مواجهة نظيره النيجيري الذي سيكون أحد ممثلي القارة الستة في النهائيات إلى جانب الدولة المضيفة جنوب أفريقيا والكاميرون، وغانا، وكوت ديفوار، والجزائر.

 

انشر عبر