شريط الأخبار

انطلاق 18 شاحنة محملة بالقرطاسية من الأردن تجاه قطاع غزة

02:43 - 23 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

انطلقت من العاصمة الاردنية 18 شاحنة محملة بـ250 طنا من الدفاتر والأقلام ومواد القرطاسية الأخرى موجه الى قطاع غزة، مقدمة من قطر الخيرية والتي تقدر قيمة هذه المساعدات بتمويل من جمعية الميرة بحوالي 3 ملايين دولار، ما يعادل 10 ملايين ريال قطري.

 

حيث يتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ومن المتوقع أن تصل هذه الشاحنات الـ18 إلى قطاع غزة اليوم الاثنين، أو غدا الثلاثاء على أقصى تقدير.

 

وقام سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية مانع وعبد الهادي الهاجري وعبدالله النعمة نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب بقطر الخيرية وجمعة عيسى المهندي عضو مجلس إدارة قطر الخيرية وأحمد محمد العميان أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وظافر النوباني مدير عام المساعدات الإنسانية في السلطة الفلسطينية، إضافة إلى حشد من المسؤولين الأردنيين والفلسطينيين ومسؤولي قطر الخيرية في فلسطين بتفقد الشاحنات قبل إنطلاقها من مخازن الهيئة في عمان.

 

وفي تصريحات صحفية أشاد السفير الهاجري بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة الخيرية الأردنية في تذليل وصول هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيدا بالجهود الفلسطينية التي ساهمت في تنفيذ هذا المشروع الرائد الذي يركز على دعم التعليم في غزة.

 

ونوه السفير الهاجري بالمبادرات النوعية التي تقوم بها قطر الخيرية في دعم الشعب الفلسطيني من خلال المشاريع التنموية سواء في القطاع التعليمي أو القطاع الصحي، مشيدا بالجهود الخيرة التي يقوم بها أصحاب الأيادي البيضاء من أبناء الشعب القطري في دعم مسيرة العمل الخيري والإنساني سواء داخل قطر أو خارجها.

 

وحول الفترة التي استغرقها الإعداد لتنفيذ هذه المساعدات، قال المهندس عبدالله النعمة إن قطر الخيرية بدأت قبل نحو 6 أشهر في إجراء اتصالاتها والتنسيق مع كافة الأطراف المعنية حتى استطعنا أخيرا الحصول على التصاريح اللازمة لإدخال هذه المساعدات.

 

وقال النعمة إن مساعدات قطر الخيرية للشعب الفلسطيني مستمرة ولن تتوقف، وإننا لن نكل ولن نمل في الوصول إلى غزة بالمساعدات النوعية التي تلبي حاجاتهم وترفع جزءا من الظلم الذي وقع عليهم جراء الحصار والعدوان.  

انشر عبر