شريط الأخبار

إدخال 550 شيقل لكافة الأسرى بمناسبة العيد وشوادر شتوية لأسرى النقب

12:10 - 23 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم رام الله

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم، أنه تم إدخال مبلغ 550 شيقل لكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي عن شهري تشرين ،ول وتشرين ثاني، لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف في بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أنه بموجب ذلك تمت زيادة كنتين شهر تشرين الثاني بمبلغ خمسين شيقلا لكل أسير، لتمكين الأسرى من شراء الحلويات في عيد الأضحى.

 

وأشار قراقع إلى أنه تم شراء شوادر شتوية لأسرى النقب بمبلغ 94 ألف شيقل، وذلك للوقاية من تسرب مياه الأمطار الى خيام الأسرى البالية، وقد أرسلت الى السجن الأسبوع الماضي.

 

من جهة أخرى، قال قراقع إن إدارة مصلحة السجون ما زالت تماطل في الموافقة على إدخال مبلغ 350 شيقلا لكل أسير من أسرى قطاع غزة البالغ عددهم 900 أسير ليتمكنوا من شراء الملابس بسبب منعهم من زيارة ذويهم منذ ثلاث سنوات، وأنه في حال الموافقة سيتم إدخال المبلغ المطلوب لهم.

 

واعتبر قراقع أن أسرى قطاع غزة يتعرضون لعقاب جماعي غير منطقي بحرمانهم من الزيارات، ما تسبب في ضائقة كبيرة ومعاناة نفسية هائلة لهم ولذويهم.

 

وعلى صعيد آخر، أوضح وزير شؤون الأسرى أنه تم إدخال مبلغ 35 ألف شيقل للأسرى المرضى المقيمين في مستشفى سجن الرملة والبالغ عددهم 34 أسيرا.

 

 وبخصوص التعليم الجامعي في السجون، قال قراقع إنه تم صرف دفعة أولى من ذلك بمقدار 225 ألف شيقل، وإنه سيتم صرف دفعتين أخريين بعد عيد الأضحى.

انشر عبر