شريط الأخبار

محاكم الاحتلال تصدر أحكاما بالسجن وتمدد اعتقال عدد من الأسرى

12:05 - 23 حزيران / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، أن محكمة عوفر الإسرائيلية أصدرت أحكاما بالسجن بحق عدد من الأسرى وأجلت محاكمة آخرين، وأن محكمة عوفر أجلت جلسات مجموعة من الأسرى، في حين تم تمديد توقيف أسرى للتحقيق معهم في الجلمة وبتاح تكفا والمسكوبية.

 

وأوضح النادي أن محكمة سالم أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 16 عاما على الأسير أحمد توفيق عبد الرحمن من مخيم عسكر، وبالسجن ستة شهور و4000 شيقل غرامة مالية على الأسير سفيان عطاونة من الجفتلك.

 

وبين أن محكمة عوفر العسكرية أجلت جلسات الأسرى: محمد يوسف عمرة من عين السلطان، وبسام محمد دباس، ومجدي محمد صبحي من أريحا، وأدهم سليمان بصيلة من الخليل، ويونس جمال، ويزن محمد العاطل، وعبد الله راتب نمر، وحسن فريد زيان من مخيم قلنديا، وعبد الله حسن مرار من بيت دقو، ومعتز زدوق من ترمسعيا، وغازي وخالد حسن زبن من أريحا.

 

وأشار النادي إلى أن ذات المحكمة أعطت شيكا مفتوحا (تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية) للأسير محمد دار عواد من ترمسعيا وحددت جلسته بتاريخ 17/12، وكذلك للأسيرين جمعة جماعات من كفر مالك، ويوسف عودة من قلنديا، فيما تم الإفراج عن الأسيرين حمدان دار عوا وأنور دار عوا من ترمسعيا بكفالة مالية قدرها 3000 شيقل لحين المحكمة التي ستعقد يوم 28/12/2009م.

 

وفي مركز تحقيق الجلمة، جرى تمديد فترة اعتقال كل من الأسرى: سند رضوان من خربة النبي، وعلا خالد سمور من بيت فجار، واحمد خليل أبو الرب من قباطية، وإياد نافذ خروف من علار ليوم 26/11، لاستكمال التحقيق معهم، وليوم 24/11 الأسرى: نور الدين صوافطة من قباطية، وأحمد سامي طقاطقه من بيت فجار، وعلاء محمد عارف حماد من جنين، وليوم 1/12 الأسير أشرف محمد سباعنة.

 

في حين تم تمديد فترة اعتقال الأسير جمال عدلي من قصرة في نابلس ليوم 26/11 لاستكمال التحقيق معه في بتاح تكفا، ورفع ملفه للنيابة العسكرية في محكمة سالم مع نهاية فترة التمديد.

 

أما في المسكوبية، فقد تم تمديد فترة اعتقال الأسيرين عبد الرحمن أبو عليا من رام الله، ووسام وليد ناصر من مخيم قلنديا ليوم 26/11 لاستكمال التحقيق معهما بالادعاء بوجود ملف سري ضدهما، وكذلك الأسير دهب عاصي من بيت لقيا ليوم 1/12/2009م وإعطاء فرصة للنيابة من اجل تحضير لائحة اتهام بحقه خلال مده أقصاها خمسة أيام أو يتم الإفراج عنه.

انشر عبر