شريط الأخبار

هنية خلال استقباله الفنانين السوريين: الانقسام وضع استثنائي ونحن جزءٌ من الشام

08:33 - 23 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة، أهمية التوصل لاتفاق مصالحة وطنية ينهي الانقسام المستمر على الساحة الفلسطينية.

وقال هنية خلال استقباله وفداً من الفنانين العرب السوريين في مقر مجلس الحكومة بمدينة غزة:" نحن حريصون على المصالحة وتحقيق الوحدة ونبذل قصارى جهدنا مع الأشقاء العرب للتوصل لاتفاق مصالحة حقيقي".

وأضاف:" الانقسام وضع استثنائي وغير طبيعي ولا يفرح أي عربي وأي فلسطيني ولا أي حر , لكن نريد وحدة فلسطينية حقيقية على أساس التمسك بالثوابت الوطنية وبرنامج المقاومة", مؤكداً الالتزام بعدم التنازل عن حقوق وواجبات الشعب الفلسطيني، ومشروع المقاومة الوطنية.

وتابع هنية:" نحن هنا جزء لا يتجزأ من بلاد الشام نشعر بالقرب من الأشقاء بسوريا قيادة وحكومة وشعباً، فشعبنا الفلسطيني يتابع العطاء الفني بسوري الذي لا يغيب عنه الالتزام بقضايا الأمة وخاصة فلسطين والتي كان آخرها قضية الحصار من خلال تجسيد مسلسل باب الحارة لحصار غزة".

وثمّن هنية مواقف الرئيس السوري بشار الأسد الداعمة للقضية الفلسطينية، وقال:" سوريا ساندت الصمود والمقاومة الفلسطينية ووحدة الشعب على أساس الثوابت, لذا ستظل سوريا وبلاد الشام حاضرةً من حواضر الخلافة والحضارة الإسلامية ".

انشر عبر