شريط الأخبار

الخضري يدعو المؤسسات العالمية المختلفة لفتح مكاتب لها بغزة لتعزيز صمود الفلسطينيين

06:48 - 22 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

عاد صباح اليوم الأحد، النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى قطاع غزة بعد جولة خارجية استمرت لعدة أيام.

وشملت الجولة زيارة كلاً من تركيا وقطر وجمهورية مصر العربية والتقى خلالها العديد من المسئولين وشخصيات اعتبارية وبرلمانية ورؤساء مؤسسات أهلية ومؤسسات المجتمع المدني، إلى جانب اللقاءات على المستوى الشعبي.

وهدفت جولة الخضري بحسب تصريحٍ صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، إلى تعزيز الصمود الفلسطيني، والتواصل مع العالم لشرح معاناة الشعب الفلسطيني جراء العدوان والحصار والإغلاق الإسرائيلي المفروض على غزة.

وشدد النائب الخضري على ضرورة زيادة التعاطف مع الشعب الفلسطيني، والتأييد لحقوقه المشروعة، موضحاً أن تكثيف أحرار العالم لجهود كسر الحصار وتعزيز الصمود وتنظيم الفعاليات المختلفة وتنويعها يسهم في ممارسة الضغط الفعلي على الاحتلال حتى كسر الحصار.

وطرح الخضري، عدة مشاريع على المؤسسات المختلفة بهدف تعزيز صمود الشعب الفلسطيني سواء في مجال استصلاح الأراضي الزراعية وشبكات الري التي دمرها الاحتلال، لإتاحة الفرصة للمزارعين للعودة لأعمالهم، واستيعاب عدد من العمال المتعطلين عن العمل في هذا القطاع الحيوي.

كما طرح مشاريع لتشغيل العمال والخريجين الجامعيين، ودعم التعليم الجامعي والأساسي، ودعم الصناعات الصغيرة للأسر المنتجة، وكذلك العمل على ترميم المنازل التي تضررت جزئياً خلال الحرب.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة حصار غزة، المؤسسات المختلفة فتح مكاتب لها في غزة لتشرف على مشاريعها التي تريد الشروع في تنفيذها، مناشداً الحكومات والدول المانحة الإيفاء بتعهداتها تجاه إعادة اعمار قطاع غزة، من خلال ممارسة ضغوط على الاحتلال للسماح بدخول مواد بناء.

انشر عبر