شريط الأخبار

التميمي من أبرز 500 شخصية مسلمة مؤثرة في العالم الإسلامي

12:57 - 22 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

صنف الشيخ الدكتور تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ضمن أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم الإسلامي.

 

ورد ذلك في الكتاب الذي أصدره المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية في الأردن حول أكثر 500 شخصية مؤثرة في العالم، والذي حرره الدكتور 'جون اسبوزيتو' مدرس الدراسات العلاقات الدولية والدين فى جامعة جورج تاون الأمريكية ومدير مركز الأمير الوليد بن طلال بالجامعة ذاتها.

 

فقد أشار الكتاب إلى الشخصيات المؤثرة على مستوى المفكرين الإسلاميين والباحثين، فكان من أبرزهم الشيخ الدكتور تيسير في مجال الصراع العربي الإسرائيلي، والدكتور عائض القرني من السعودية وصاحب كتاب (لا تحزن).

 

ووصف الكتاب الدكتور التميمي بأنه 'كبير قضاة فلسطين وأنه عالم إسلامي كبير، وهو ورئيس المركز الفلسطيني لحوار الأديان والحضارات، ومتحدث ومفكر مشهور عالمياً، ويحظى بشعبية كبيرة جداً في فلسطين وخارجها'.

 

ويهدف الكتاب الذي حمل عنوان 'أكثر 500 شخصية مسلمة لعام 2009' إلى التعريف بأهمية الأسماء المتداولة في العالم الإسلامي ودورهم ؛ حيث يقوم برصدها في مختلف المجالات السياسة والدين والمرأة والإعلام.

 

وتصدر الكتاب أكثر خمسين شخصية مؤثرة دون تصنيفهم وفقاً لمجالاتهم؛ ومن أبرزهم: العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئى، وملك المغرب محمد السادس، وملك الأردن عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان، والمرجع الشيعي العراقي على السيستانى، والشيخ سيد طنطاوي شيخ الأزهر، والشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ومفتى مصر الشيخ على جمعة، ومفتى السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، ومهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر، وفتح الله كولن الداعية والعالم الإسلامي التركي، والداعية المصري عمرو خالد، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، والرئيس التركي عبد الله جول، ومفسر القرآن الكريم الشيخ على الصابوني، والشيخ عبد الله بن بيه نائب الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين.

انشر عبر