شريط الأخبار

نسبة التأييد لأداء اوباما لمهمته تتراجع لأقل من خمسين في المئة

11:04 - 21 كانون أول / نوفمبر 2009


فلسطين اليوم-وكالات

 ذكر "معهد غالوب لاستطلاعات الرأي" ان نسبة التأييد لاداء الرئيس الاميركي باراك اوباما لمهمته تراجعت لاقل من 50 في المئة في ثاني استطلاع كبير في اشارة الى تأثره بالنقاش الطويل لنظام الرعاية الصحية وضعف الاقتصاد.

 

وقال غالوب ان 49 في المئة من الاميركيين وافقوا على اداء اوباما لمهمته. وخلص استطلاع اجرته "جامعة كوينيبياك" لنتيجة مماثلة يوم الاربعاء واعطى اوباما نسبة تأييد بلغت 48 في المئة. وكانت تلك اول مرة يتراجع فيها اوباما لاقل من نسبة الاغلبية في هذين الاستطلاعين.

 

وقال غالوب ان من المرجح ان يكون تراجع اوباما في استطلاعها التتبعي اليومي ناجم عن النقاش بشأن الرعاية الصحية بالاضافة الى الوضع السيء للاقتصاد الاميركي مع تعطل ملايين الامريكيين عن العمل.

 

واضاف استطلاع "غالوب" في تحليل لاستطلاعه الذي شمل 1533 شخصا من يوم الثلاثاء حتي يوم الخميس وكانت نسبة الخطأ فيه اربع نقاط ان" الاميركيين يشعرون بقلق ايضا من اعتماد ادارة اوباما على الانفاق الحكومي لحل مشكلات الامة وتزايد العجز في الميزانية الاتحادية".

 

واصبح اوباما الديمقراطي رابع اسرع رئيس اميركي منذ الحرب العالمية الثانية تتراجع نسبة تأييده لاقل من الغالبية في استطلاع "غالوب" بعد الجمهوري غيرالد فورد والديمقراطي بيل كلينتون والجمهوري رونالد ريغان.

انشر عبر