شريط الأخبار

صبري يحث على شد الرحال إلى الأقصى في وقفة عرفات

10:56 - 21 تشرين أول / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم-الفدس

طالب الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، كافة المواطنين في الأراضي الفلسطينية بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس في التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1430 هجرية الموافق 26 من شهر تشرين الثاني لعام 2009 بمناسبة وقفة عرفات.

وأضاف الشيخ صبري ، ان من واجب المسلمين اغتنام فرصة وقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات للمرابطة في المسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه والإكثار من الابتهال إلى الله عز وجل والدعاء إليه والمشاركة في حلقات الذكر والاستماع إلى المواعظ الدينية، وحضور الدروس التي تتناول فضل هذا اليوم العظيم والليالي العشر الأولى من شهر ذي الحجة.

وأشار الشيخ عكرمة إلى أهمية صيام يوم عرفة لغير الحجيج لما فيه من أجر كبير ومغفرة للذنوب والخطايا.

وأكد الدكتور صبري على وجوب صلة الأرحام وعيادة المرضى في عيد الأضحى المبارك وذبح الأضاحي للمقتدرين في يوم النحر وخلال أيام التشريق لتقديمها إلى الفقراء والمحتاجين والمساكين من أبناء المجتمع.

صبري بهذه المناسبة جميع الدول العربية والإسلامية تكثيف جهودها وتوحيد مواقفها لمواجهة الحملات المناهضة للدين الإسلامي في بلاد الغرب والعمل على نشر تعاليمه ومبادئه القويمة التي ترتكز على الوسطية والمحبة والتسامح وإحترام الشرائع والمذاهب الأخرى.

انشر عبر